بالصور.. طوفان بشري بصيحات "ما تركناك يا حسين" في الضاحية الجنوبية
بالصور.. طوفان بشري بصيحات "ما تركناك يا حسين" في الضاحية الجنوبية

بالصور.. طوفان بشري بصيحات "ما تركناك يا حسين" في الضاحية الجنوبية صحيفة المختصر نقلا عن العالم ننشر لكم بالصور.. طوفان بشري بصيحات "ما تركناك يا حسين" في الضاحية الجنوبية، بالصور.. طوفان بشري بصيحات "ما تركناك يا حسين" في الضاحية الجنوبية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، بالصور.. طوفان بشري بصيحات "ما تركناك يا حسين" في الضاحية الجنوبية.

صحيفة المختصر غصت بهم شوارع الضاحية الجنوبية، وانطلقوا إلى ساحة عاشوراء المركزية لإعلان البراءة من كل جبار عنيد وتلبية لنداء المظلومين في كل العالم من سوريا والعراق واليمن والبحرين وفلسطين وكل مكان يحتاج فيه الحق إلى اعوان..

d22950b7a9.jpg

 

912d77f23c.jpg

طوفان بشري كبير اجتاح شوارع الضاحية الجنوبية لبيروت ملتحفًا بالسواد عزاء لأبي عبد الله الحسين (ع) وحزنا على مصابه في كربلاء. الشوارع والأزقة في الضاحية غصت بالجموع المفجوعة. ولفت الرايات السوداء أحياءها وشوارعها وتهيأت لاحتضان عشاق الحسين (ع) الباكين لمصابه والمواسين لآل البيت عليهم السلام.

a3d793ce2c.jpg

 

1de94ac0f2.jpg

وعند السابعة صباحًا افتتحت مراسم إحياء يوم العاشر من محرم، تلاها تلاوة للقرآن الكريم، وبعدها اعتلى المنبر الشيخ علي سليم ليبدأ بقراءة المصرع الحسيني، فتعالت اصوات بكاء المحبين وانهمرت دموعهم حزنا أمام المصيبة التي نزلت بآل بيت رسول الله "ص" ومع ذلك كانت القبضات مشدودة والرايات مرفوعة بكلمات العز والكرامة والاباء التي تعلمها المشاركون من ابي الفضل العباس ومن الحسين (ع). والكثيرون ممن لم يحالفهم الحظ بدخول المجمع افترشوا باحاته الخارجية وعلى ارصفة الطرقات.

وبعد الانتهاء من تلاوة المقتل سارت المسيرة الحسينية للرجال من مجمع سيد الشهداء، وصولا الى الساحة العاشورائية المركزية في الكفاءات. أما مسيرة النساء فسارت من امام المجمع-الرويس-المعمورة-انتهاء بالساحة العاشورائية المركزية التي امتلات بالمشاركين وحاملي الرايات وصور الشهداء.

d91c134419.jpg

 

المصدر: المنار

113-7

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، بالصور.. طوفان بشري بصيحات "ما تركناك يا حسين" في الضاحية الجنوبية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات