الولايات المتحدة تسْتَوْجَبَ بعثة الأمم المتحدة في لبنان بالتحقيق في "انتهاكات" حزب الله
الولايات المتحدة تسْتَوْجَبَ بعثة الأمم المتحدة في لبنان بالتحقيق في "انتهاكات" حزب الله

الولايات المتحدة تسْتَوْجَبَ بعثة الأمم المتحدة في لبنان بالتحقيق في "انتهاكات" حزب الله صحيفة المختصر نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم الولايات المتحدة تسْتَوْجَبَ بعثة الأمم المتحدة في لبنان بالتحقيق في "انتهاكات" حزب الله، الولايات المتحدة تسْتَوْجَبَ بعثة الأمم المتحدة في لبنان بالتحقيق في "انتهاكات" حزب الله ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الولايات المتحدة تسْتَوْجَبَ بعثة الأمم المتحدة في لبنان بالتحقيق في "انتهاكات" حزب الله.

صحيفة المختصر صحيفة المختصر :- ذكرت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، إن بلادها ترغب في أن توسع قوات حفظ السلام في جنوب لبنان "يونيفيل"من مهامها لتشمل تحقيقاً حول المزاعم بانتهاكات يرتكبها عناصر حزب الله في المنطقة.

ومن المقرر أن يصوت مجلس الأمن الدولي، في وقت لاحق من الشهر الحالي، على تجديد وقت عمل قوات "يونيفيل" في لبنان.

وأضافت هايلي أنها ستسعى الى إنجاز "تحسينات كبيرة" في مهام قوات حفظ السلام.

وقد أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش المجلس في مؤشر بعثها يوم الجمعة السابق، أنه يـنَوَى البحث في سبل تمكن قوات "يونيفيل"من تعزيز جهودها لمكافحة "الوجود غير القانوني للأفراد المسلحين، أو الأسلحة داخل منطقة عملياتها ".

كما ذكرت هايلي تعليقاً على مؤشر الأمين العام "إننا نشاطر الأمين العام رغبته في تعزيز جهود اليونيفيل لمنع انتشار الأسلحة غير المشروعة في جنوب لبنان ".

وأضافت "هذه الأسلحة التي يسيطر عليها بشكل شبه كامل إرهابيو حزب الله، تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة. لذلك ينبغي على يونيفيل زيادة طاقاتها وجهودها للتحقيق في هذه الخروقات والإبلاغ عنها".

ومن المتوقع أن يناقش غوتيريش مهمة قوات "يونيفيل"، في أول حضور له إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية، بعد تقلده منصب الأمين العام، والمزمعة نهاية الشهر الحالي.

وتعد هايلي من أشد الداعمين لإسرائيل التي كانت خاضت قتالا استمر لأكثر من شهر ضد حزب الله سـنة 2006. وقد أدى الاقتتال بين الطرفين حينها إلى مـصرع أضخم من 1200 لبنانياً معظمهم من المدنيين، وأكثر من 160 إسرائيلياً معظمهم جنوداً.

وهنالك مخاوف حول إمكانية نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله على الرغم من مرور أضخم من عقد على آخر مواجهة مباشرة بينهما. وقد شهدت المنطقة الحدودية، الخاضعة لرقابة الأمم المتحدة، بين إسرائيل ولبنان مناوشات متكررة بين إسرائيل وحزب الله.

وقد تم إبعـاث قوات حفظ السلام إلى لبنان سـنة 1978 وتم تعزيزها بقوات إضافية بعد حرب سـنة 2006، إذ يخبر مجموع جنودها على الأرض 10500 جندياً يرصدون وقف إطلاق النار ويساعدون الحكومة اللبنانية على تأمين حدودها.

المصدر: BBC

صحيفة المختصر :- ذكرت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، إن بلادها ترغب في أن توسع قوات حفظ السلام في جنوب لبنان "يونيفيل"من مهامها لتشمل تحقيقاً حول المزاعم بانتهاكات يرتكبها عناصر حزب الله في المنطقة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الولايات المتحدة تسْتَوْجَبَ بعثة الأمم المتحدة في لبنان بالتحقيق في "انتهاكات" حزب الله، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز