طلاب أردنيون يتوافدون الى هذا البلد لدراسة الهندسة النووية
طلاب أردنيون يتوافدون الى هذا البلد لدراسة الهندسة النووية

طلاب أردنيون يتوافدون الى هذا البلد لدراسة الهندسة النووية صحيفة المختصر نقلا عن العالم ننشر لكم طلاب أردنيون يتوافدون الى هذا البلد لدراسة الهندسة النووية، طلاب أردنيون يتوافدون الى هذا البلد لدراسة الهندسة النووية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، طلاب أردنيون يتوافدون الى هذا البلد لدراسة الهندسة النووية.

صحيفة المختصر وجاء في بيان الشركة " فاتحة خير للأردن الذي وإن كان حديث العهد في خط تاريخه النووي صمم على جني ثمار التغيير الإيجابي في كثير من المجالات الأخرى وفي حياة الناس ورفاههم".

وقال البيان إن منظومة واسعة من المنشآت التعليمية والتدريبية، أتاحت لروسيا القدرة على تدريب كوادرها وتدريب المتخصصين أيضا من دول أخرى بما فيها الأردن.

وأضاف البيان الذي تزامن صدوره مع احتفال قطاع الطاقة النووية الروسي بالذكرى الـ72، أن "روس آتوم" الروسية تعمل على إنشاء 34 مفاعلا في 12 بلدا، تمتد من فنلندا إلى الصين "لتكون هي الأولى في العالم في تشييد محطات الطاقة النووية، وعنصرا محوريا في الشرق الأوسط".

ووفق البيان تنظر مؤسسة "روس آتوم" إلى أن التقنية النووية ستكون جزءا لا يتجزأ من المستقبل المستدام، ولهذا تتبوأ روسيا موقع الصدارة في مجال التطبيقات النووية من توليد للكهرباء إلى الطب النووي والأشعة والبحوث النووية والتعليم.

 

المصدر: روسيا اليوم

113-7

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، طلاب أردنيون يتوافدون الى هذا البلد لدراسة الهندسة النووية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات