المصفاة تنهي علاقتها بالحكومة وتبدأ العمل على أسس تجارية
المصفاة تنهي علاقتها بالحكومة وتبدأ العمل على أسس تجارية

المصفاة تنهي علاقتها بالحكومة وتبدأ العمل على أسس تجارية صحيفة المختصر نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم المصفاة تنهي علاقتها بالحكومة وتبدأ العمل على أسس تجارية، المصفاة تنهي علاقتها بالحكومة وتبدأ العمل على أسس تجارية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، المصفاة تنهي علاقتها بالحكومة وتبدأ العمل على أسس تجارية.

صحيفة المختصر صحيفة المختصر - :  ذكرت شركة مصفاة البترول الأردنية أنها اصبحت تعمل على أسس تجارية بالكامل بعد انتهاء علاقتها المالية مع الحكومة اعتبارا  من الأول من الشهر الحالي.

وأضافت الشركة في افصاح زودت هيئة الأوراق المالية به أمس أن بعض النشاطات المملوكة للشركة كانت تعمل أصلا على أسس تجارية مثل شركة تسويق المنتجات البترولية ونشاط الزيوت المعدنية.

وبينت الشركة انه وبعد سلسلة مفاوضات مع الحكومة، امتدت عبر أضخم من ستة شهور، نجم عنها برمجة سداد ديون الشركة على الحكومة ومؤسساتها أَثْنَاء 3 اعـوام بدءا من العام 2018.

كذلك تم الاتفاق بين الطرفين على تَقْـوِيم عمولة تعبئة لنشاط الغاز المسال في الشركة بما يمكن هذا النشاط من تحقيق عائد سنوي جيد للشركة، وتمديد الإعفاء من تطبيق المواصفات المتعلقة بالمشتقات النفطية المنتجة في المصفاة حتى استكمال تنفيذ مشروع التوسعة الرباع شريطة التزام الشركة ببرنامج انجاز المراحل الرئيسية في المشروع.

وقد كانت المصفاة أعلنت الأسبوع السابق أنها قطعت عدة مراحل مهمة في مشروع التوسعة الرابع أهمها انهاء دراسة الجدوى الاقتصادية الأولية واختيار التكنولوجيا من مصادرها الرئيسية.

كما أحالت "المصفاة" قبل سـنة عطاء التصاميم الأساسية الأولية، وأعدت الشروط المرجعية للقيام بأعمال التصاميم، وسط ترجيحات بأن تختار بداية العام 2020 الجهة المنفذة لمشروع التوسعة الرابع على أن يتم تحديد المدة اللازمة لاكتمال التنفيذ بناء على الاتفاق مع الجهة المختارة؛ علما بأن كلفة المشروع تناهز 1.6 مليار دولار بداية العام 2020.

ووقعت الشركة في وقت سابق من الشهر الحالي اتفاقية بين مصفاة البترول الأردنية وTR الاسبانية بقيمة 32 مليون دولار وهي تتعلق بالتصاميم التفصيلية لمشروع التوسعة الرابع الذي تقدر تكلفته الاجمالية 1.7 مليار دولار، إذ تم ذلك على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي الأردني الذي أنهى أعماله في البحر الميت يوم الخميس السابق وفق الغد .

وكان وزير الطاقة والثروة المعدنية د.صالح الخرابشة أعلن في وقت سابق قرار حكومي بتمكين شركة مصفاة البترول الأردنية من الاستمرار بنشاط التكرير وتمديد العمل بالاستثناء الخاص بمواصفات المنتجات النفطية إلى أن تتمكن الشركة من تنفيذ مشروع التوسعة الرابع.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، المصفاة تنهي علاقتها بالحكومة وتبدأ العمل على أسس تجارية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز