هيئة النقل تستعد لتصحيح وضع حافلات خط البلدة
هيئة النقل تستعد لتصحيح وضع حافلات خط البلدة

هيئة النقل تستعد لتصحيح وضع حافلات خط البلدة صحيفة المختصر نقلا عن سعودى أوتو ننشر لكم هيئة النقل تستعد لتصحيح وضع حافلات خط البلدة، هيئة النقل تستعد لتصحيح وضع حافلات خط البلدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، هيئة النقل تستعد لتصحيح وضع حافلات خط البلدة.

صحيفة المختصر  

تستعد هيئة النقل بعد قرار مجلس الوزراء بتنظيم جديد لحافلات خط البلدة ومعالجة وضعها الراهن وتوفير خيارات نقل بديلة لبدء خطوتها لمعالجة الوضع الراهن حيث سيكون فريق مكون من هيئة النقل ووزارة الداخلية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وأمانة محافظة جدة بدراسة طلبات ملاك الحافلات الأهلية أَثْنَاء مهلة لا تتجاوز الشهرين من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء ينهي خلالها النَّـادِي من دراسة الأوضاع المالية والاجتماعية للمواطنين من ملاك تلك الحافلات لتوفير خيارات لهم ضمن الإطار الزمني وتوفير للمستحقين منهم نظاما بالضمان الاجتماعي بدائل وظيفية لمن هم قادرون على العمل بما في ذلك من تعيينهم مع الشركة المشغلة أو غيرها بالإضافة لتسهيل تمويل الراغبين منهم ماديا من أَثْنَاء بنك التنمية الاجتماعية لممارسة أنشطة نقل أخرى حسب ما تتخذه هيئة النقل العام أو توفير بدائل أخرى بحسب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وذلك من أجل العمل على تنظيم وتطوير قطاع النقل البري بما فيه النقل داخل المدن، وبما يكفل رفع الكفاءة والارتقاء بخدمات النقل، بالأداء الذي يعزّز مستوى السلامة ويعكس صورة لائقة بموقع المملكة الريادي إقليمياً ودولياً،

ويؤسّس لنشاط نقل احترافي مؤسسي قادر على رفد الاقتصاد الوطني تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، هيئة النقل تستعد لتصحيح وضع حافلات خط البلدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : سعودى أوتو