بالصور..كنوز نادرة من الأحجار الكريمة تعرض للمـرة الأولي في روسيا
بالصور..كنوز نادرة من الأحجار الكريمة تعرض للمـرة الأولي في روسيا

بالصور..كنوز نادرة من الأحجار الكريمة تعرض للمـرة الأولي في روسيا صحيفة المختصر نقلا عن اخبار مصر ننشر لكم بالصور..كنوز نادرة من الأحجار الكريمة تعرض للمـرة الأولي في روسيا، بالصور..كنوز نادرة من الأحجار الكريمة تعرض للمـرة الأولي في روسيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، بالصور..كنوز نادرة من الأحجار الكريمة تعرض للمـرة الأولي في روسيا.

صحيفة المختصر يستعرض متحف الأورال الجيولوجي الروسي عينات فريدة من الأحجار الكريمة النادرة المكتشفة في مناطق شمال البلاد.

ووفقا للخبراء في المتحف فإن “المعروضات ستضمن عينات نادرة من الياقوت الأحمر وأحجار زفير تم اِلْتِقَاط عليها في مناجم منطقة الأورال الروسية، بالإضافة لعينات من فلزات الكوروند غالية الثمن التي يمكن مقارنتها بأحجار الماس النادرة”.

أضخم القطع تميزا هي التي أطلق عليها الباحثون اسم “زهرة الأورال”، لاحتوائها على مجموع من بلورات الياقوت النجمية التي تجمعت لتعطيها هذا التصميم المميز.

تأسس المتحف الذي يستعرض هذه الكنوز النادرة سـنة 1937، وأصبح واحدا من أهم المتاحف الجيولوجية في روسيا، ويضم اليوم آلاف العينات الجيولوجية الثمينة، وأكثر من 100 عينة من النيازك، والتي منها أكبر قطعة يصل وزنها إلى 50 كلغ، تعود للنيزك العملاق الذي سقط في منطقة بريموريه الروسية قبل 70 عاما.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، بالصور..كنوز نادرة من الأحجار الكريمة تعرض للمـرة الأولي في روسيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار مصر