داعية إسلامي يوضح الفرق بين تحديد النسل وتنظيمه
داعية إسلامي يوضح الفرق بين تحديد النسل وتنظيمه

داعية إسلامي يوضح الفرق بين تحديد النسل وتنظيمه صحيفة المختصر نقلا عن الوفد ننشر لكم داعية إسلامي يوضح الفرق بين تحديد النسل وتنظيمه، داعية إسلامي يوضح الفرق بين تحديد النسل وتنظيمه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، داعية إسلامي يوضح الفرق بين تحديد النسل وتنظيمه.

صحيفة المختصر ذكر الشيخ محمد زكي، أمين سـنة اللجنة العليا للدعوة والإفتاء بالأزهر، إن هناك فرقًا كبيراً بين تحديد النسل وتنظيمه، فالتحديد كأن يُحدد الإنسان لنفسه مجموعًا معينًا من الأولاد ويكتفي بهم وهذا غير جائز؛ لأن المولود هبة ورزق من عند الله ولايصح رد الرزق علي رازقه، أما التنظيم هو عدم الإنجاب أو الاكتفاء بمولود أو اثنين إذا كانت الأسرة حالتها المادية متدنية وفقيرة أو إذا كانت الأم تُعاني من مرض مزمن أو مُعدي.

 

وأضاف زكي في تصريح خاص لـ"بوابة صحيفة الوسط"، أن سوء الأحوال الاقتصادية والفقر هما السببان الرئيسان في النداء المستمر من قبل الدولة بتقليل الإنجاب، مشيراً إلى أن التوعية والتعليم لهما دور كبير أيضًا في تنظيم النسل.  

 

وأثبت الداعية الإسلامي أن الإسلام قد حدد طريقة تنظيم النسل للحد من الزيادة السكانية مع تدني الحالة الاقتصادية، لافتًا إلي أنه في السابق كانت الأسرة تنجب الكثير من الأبناء؛ جـراء انتعاش الحالة الاقتصادية.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، داعية إسلامي يوضح الفرق بين تحديد النسل وتنظيمه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد