بعد غلقه لسبع اعـوام يؤكد أن الموقع الأثري بيلاريجيا يفتح من جديد
بعد غلقه لسبع اعـوام يؤكد أن الموقع الأثري بيلاريجيا يفتح من جديد

بعد غلقه لسبع اعـوام يؤكد أن الموقع الأثري بيلاريجيا يفتح من جديد صحيفة المختصر نقلا عن جواهر ننشر لكم بعد غلقه لسبع اعـوام يؤكد أن الموقع الأثري بيلاريجيا يفتح من جديد، بعد غلقه لسبع اعـوام يؤكد أن الموقع الأثري بيلاريجيا يفتح من جديد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، بعد غلقه لسبع اعـوام يؤكد أن الموقع الأثري بيلاريجيا يفتح من جديد.

صحيفة المختصر تم نُشُور الموقع الأثري "بيلاريجيا" من ولاية جندوبة أمام الزوار من جديد، مساء أمس السبت، بعد أن أغلق لمدة سبع اعـوام على إثر أحداث 14 جانفي 2011 لأسباب أمنية.

واحتضن هذا المعلم الأثري والتاريخي أنشطة ثقافية متنوعة في الرسم والموسيقى من ضمنها عرض "قطايتي" لروضة عبد الله، وذلك في إطار تتويج الموسم الثقافي الجديد (2017-2018) تحت شعار "تونس مدن الآداب والكتاب". 
وتأسس والموقع الأثري "بيلاريجيا" في القرن الرابع قبل الميلاد وأصبح ذا أهمية أَوْساط الفترة القرطاجية. خضع الموقع لسيطرة الرومان سنة 203 قبل الميلاد ثم أصبح سنة 156 قبل الميلاد عاصمة للملك النوميدي ماسينيسا. وتعود أولى الحفريات بهذا الموقع إلى منتصف القرن التاسع عشر. ويحتوي على معالم كالحمامات والفوروم والمسرح الأثري، كما يضم متحفا يعرض لوحات فسيفسائية وقطع أثرية تعود إلى العهود القرطاجية والرومانية والنوميدية.

وات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، بعد غلقه لسبع اعـوام يؤكد أن الموقع الأثري بيلاريجيا يفتح من جديد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جواهر