تابع على حكم الإنابة في رمي الجمرات
تابع على حكم الإنابة في رمي الجمرات

تابع على حكم الإنابة في رمي الجمرات صحيفة المختصر نقلا عن الوفد ننشر لكم تابع على حكم الإنابة في رمي الجمرات، تابع على حكم الإنابة في رمي الجمرات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، تابع على حكم الإنابة في رمي الجمرات.

صحيفة المختصر أوضحت لجنة الفتوى، التابعة إلى مجمع البحوث الإسلامية، أن الإنابة في رمي الجمرات من الرخص الشرعية للمسلم، مشيرة إلى أن هذه الإنابة تكون خاصة بالمعذور الذي لا يستطيع الرمي بنفسه جـراء مرض، أو كبر سن، أو إِحْتِجاز، أو حمل المرأة، والصبي الصغير فيرمي عنه وليه.

 

وتابعت لجنة الفتوى، عبر صفحتها الرسمية على صحيفة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن هذه الإنابة تكون للعاجز عن الرمي بنفسه، بعلة من العلل التي تجعل منه عاجزًا عن الرمي بنفسه، وبحيث تكون هذه العلة لا يرجى زوالها قبل انتهاء وقت الرمي.

 

وأشارت لجنة الفتوى، أنه في هذه الحالة يصح لهؤلاء أن يستنيبوا من يرمي عنهم، وينبغي أن يكون النائب قد رمى عن نفسه فإن لم يكن رمى عن نفسه فليرم عن نفسه أولًا، ثم يرمي عن من استنابه سواء أكان شخصًا أم عدة أشخاص.                                                                                                                                             

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، تابع على حكم الإنابة في رمي الجمرات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد