دبي تخطط لتصبح مدينة عالمية لـ«بلوك تشين»
دبي تخطط لتصبح مدينة عالمية لـ«بلوك تشين»

دبي تخطط لتصبح مدينة عالمية لـ«بلوك تشين» صحيفة المختصر نقلا عن البيان ننشر لكم دبي تخطط لتصبح مدينة عالمية لـ«بلوك تشين»، دبي تخطط لتصبح مدينة عالمية لـ«بلوك تشين» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، دبي تخطط لتصبح مدينة عالمية لـ«بلوك تشين».

صحيفة المختصر ذكر صحيفة «ذا ميرك» ومقره سان فرانسيسكو في تقرير حديث له: إن دبي مدينة معروفة برخائها وتقنياتها. فمن السيارات الطائرة، والمطافئ النفاثة، والشرطة الروبوتية، كلها أجزاء من واقعها الحالي أو المستقبلي. وليس من المستغرب أنها تعمل ببساطة على اعتماد العقود الذكية والعملات الرقمية، ولكن ما قد لا يدركه الكثيرون أنها تخطط أيضاً لأن تكون أول حكومة تعمل بتقنية «بلوك تشين» في العالم.

وأضاف التقرير: هناك بعض المزايا الفورية والواضحة لتحويل الكثير من المعاملات الخاصة بالجوازات وغيرها من الوثائق التي تتطلب جهداً واسعاً بين مختلف الدوائر إلى تقنية «بلوك تشين».

وتخطط دبي لجعل معظم وثائق المدينة مدعومة بعقود ذكية بحلول سـنة 2020. وهذا جول طموح، لكنه ليس بالمستحيل.

أما المعاملات التي ستجد طريقها إلى «بلوك تشين» قبل ذلك فهي: طلبات الحصول على التأشيرة، ودفع الفواتير، وتجديد التراخيص.

وعملياً فإن جميع المعاملات التي تتطلب حالياً أعمالاً ورقية، يرجح أن تتحول إلى تقنية «بلوك تشين» من الآن وحتى 2020

هذا يحمل في طياته كثيراً من المنطق، كما أن حجم المبالغ التي ستوفر من أَثْنَاء هبوط ساعات العمل وتكاليف العمالة سيكون كبيراً.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، دبي تخطط لتصبح مدينة عالمية لـ«بلوك تشين»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان