مع سـنة 2018 السعودية وتونس ترفعان أسعار المشتقات النفطية
مع سـنة 2018 السعودية وتونس ترفعان أسعار المشتقات النفطية

مع سـنة 2018 السعودية وتونس ترفعان أسعار المشتقات النفطية صحيفة المختصر نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم مع سـنة 2018 السعودية وتونس ترفعان أسعار المشتقات النفطية، مع سـنة 2018 السعودية وتونس ترفعان أسعار المشتقات النفطية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مع سـنة 2018 السعودية وتونس ترفعان أسعار المشتقات النفطية.


صحيفة المختصر رفعت كل من السعودية وتونس أسعار المشتقات النفطية مع حلول سـنة 2018، وذلك ضمن خطط لخفض الدعم الحكومي عنها.

وذكرت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية، إن "رفع أسعار المشتقات يأتي ضمن طريقة تطبيـق التوازن المالي لتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمشتقات النفطية المحلية"، مشيرة الى أن "تطبيق الأسعار الجديدة، سيكون ابتداء من الساعة الثانية عشرة، منتصف ليلة الاثنين".



وأضافت أن، "أسعار البنزين 95 اوكتين بلغت 2.04 ريال بعد اأن كان 0.90 ريالا، فيما بلغت اسعار الديزل 0.378 ريال بعد ان كان 0.33 ريال".

من جانبها رفعت الحكومة التونسية أسعار الوقود، ليزيد سعر البنزين بنسبة 2.85 في المائة، وذلك ضمن خطط لخفض الدعم الحكومي وتقليص عجز الموازنة، وذلك في إطار إصلاحات رئيسية يطالب بها المقرضون الدوليون.

وذكرت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة التونسية في بيان، "تقرر رفع سعر لتر البنزين إلى 1.800 دينار (0.7333 دولار) من 1.750 دينار بداية من منتصف الليل".

وهذه هي الزيادة الثانية بعد أن رفعت الحكومة التونسية أسعار البنزين بنسبة 6.7 بالمائة في يونيــو السابق، حيث تكافح تونس لكبح جماح العجز التجاري المتزايد جـراء عُلُوّ واردات الطاقة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مع سـنة 2018 السعودية وتونس ترفعان أسعار المشتقات النفطية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز