بعد السعودية.. قرار هام من الحكومات التونسية بخصوص أسعار الوقود
بعد السعودية.. قرار هام من الحكومات التونسية بخصوص أسعار الوقود

بعد السعودية.. قرار هام من الحكومات التونسية بخصوص أسعار الوقود صحيفة المختصر نقلا عن الموجز ننشر لكم بعد السعودية.. قرار هام من الحكومات التونسية بخصوص أسعار الوقود، بعد السعودية.. قرار هام من الحكومات التونسية بخصوص أسعار الوقود ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، بعد السعودية.. قرار هام من الحكومات التونسية بخصوص أسعار الوقود.

صحيفة المختصر صحيفة الوسط

رفعت الحكومة التونسية أسعار الوقود ليزيد سعر البنزين بنسبة 2.85 بالمئة، وذلك ضمن خطط لخفض الدعم الحكومي وتقليص عجز الموازنة في إطار إصلاحات رئيسية يطالب بها المقرضون الدوليون -حسبما ذكرت وكالة صحيفة الوسط للأنباء.

وذكرت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة التونسية في بيان، إنه تقرر رفع سعر لتر البنزين إلى 1.800 دينار (0.7333 دولار) من 1.750 دينار بداية من منتصف الليل. وهذه هي الزيادة الثانية بعد أن رفعت الحكومة التونسية أسعار البنزين بنسبة 6.7 بالمئة في حزيــران السابق.

وتكافح ?تونس لكبح جماح العجز التجاري المتزايد جـراء عُلُوّ واردات الطاقة. وسجل العجز التجاري التونسي مستوى قياسيا مرتفعا عند 5.82 مليار دولار في أول 11 شهرا من 2017، بزيادة 23.5 بالمئة على أساس سنوي.

 

​تونس ترفع أسعار الوقود والبنزين

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، بعد السعودية.. قرار هام من الحكومات التونسية بخصوص أسعار الوقود، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز