5 قرارات بسيطة لتحسين صحتك فى 2018
5 قرارات بسيطة لتحسين صحتك فى 2018

5 قرارات بسيطة لتحسين صحتك فى 2018

صحيفة المختصر نقلا عن الدستور ننشر لكم 5 قرارات بسيطة لتحسين صحتك فى 2018، 5 قرارات بسيطة لتحسين صحتك فى 2018 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

5 قرارات بسيطة لتحسين صحتك فى 2018

.

صحيفة المختصر وفقًا لمجلة "mirror"، يمكنك تحسين صحتك من أَثْنَاء عدة قرار بسيطة، تعالج بها عُلُوّ نسبة الكولسترول، والتغيرات المصاحبة لسن اليأس، وغيرها من المشاكل، وذلك من أَثْنَاء عدة نصائح يقدمها الخبراء، ونستعرضها في السطور التالية.

1 - عُلُوّ الكولسترول:
ما يقرب من 50% من المواطنين يعانون من عُلُوّ نسبة الكولسترول، وعن ذلك يقول الطبيب كيراشو بيتس، من عيادة "أون لاين كلينيك": «الكولسترول في حد ذاته ضروريًا لأداء أجسامنا بشكل سليم، ولكن عندما ترتفع مستويات الكولسترول، فإننا بذلك نخاطر لأنها تسبب تصلب وضيق في الشرايين، السكتة الدماغية، وأمراض القلب، والأخير هو السبب الرئيسي في وفاة من هم تحت سن الـ65 عاما؛ لذا فمتابعة نسبة الكولسترول أمرًا هامًا ينقذ حياتك».

وما يمكن فعله في مواجهة ذلك، هو التقليل من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة مثل: «الزبدة، الجبن، اللحوم الدهنية»، بالإضافة إلى تَجْرِبَة رياضة المشي، خاصة أن الدراسات الحديثة توضح أن المشي 10 ميل في الأسبوع يسبب تحسينات كبيرة على صحة قلبك.

2 - ضعف الانتصاب:
يؤثر ذلك على نصف الرجال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 40 - 70 سنة، ويلاحظ الرجال في تلك المرحلة أن انتصابهم أصبح أضعف، ويصعب الحفاظ عليه؛ لذا من الأفضل اعتباره عرضًا؛ لأنه عادة ما يتسبب في حالة صحية أخرى مثل مرض القلب، والأوعية الدموية، أو السكري، أو الاكتئاب.

والقاعدة الجيدة هي أن أي شيء سيئ للقلب هو أيضًا سيئ للعضو الذكري؛ لذا فلابد من اختيار النظام الغذائي المليئ بالحبوب الكاملة، الفاكهة، الخضار، والأسماك الزيتية، وتقول الطبيبة كيرشاو ييتس: «على المدى القصير، يمكن للرجال في تلك الأعمار أخذ أقراص مثل الفياجرا، لأنها تساعد في زيادة تدفق الدم مؤقتا إلى القضيب».

3 - الأمراض المعدية المنقولة بالاتصال الجنسي
في السنوات الأخيرة، ارتفعت معدلات الأمراض المنقولة جنسيًا في أضخم من 50%، ومنها: الثآليل، الكلاميديا، الهربس، والسيلان وهو الأكثر شيوعا، وعن هذا الأمر يقول الطبيب كيرشاو - ييتس: «إن الوجود الجديد بعد الطلاق، والوهم بممارسة الجنس الآمن بعد اِنْفِصَال الطمث يمكن أن يدفع الناس إلى تحمل المخاطر».

ولمواجهة ذلك في سـنة جديد يمكنك المضي قدمًا والاستفادة القصوى من حياتك الجنسية النشطة، ولكن تذكر أن استخدام الواقي الذكري أمرًا ضروريًا إن كنت غير متأكد من عدم إصابته بمثل تلك الأمراض، ويجب عليك أيضًا الحصول على اختبارات صحية عادية إذا كنت تعتقد أنك قد تكون في خطر.

4 - اِنْفِصَال الدورة الشهرية:
في المملكة المتحدة، يصل متوسط النساء إلى سن اليأس في سن 51، ويمكن أن ترتبط السنوات المحيطة بأعراض مزعجة وغير مريحة، بما في ذلك عرق ليلي، تقلب المزاج، جفاف المهبل وانخفاض الرغبة الجنسية.

ووفقًا للخبراء ما يمكنك فعله في تلك الحالة وفقًا لما قاله المتخصصين، هو إجراء التغييرات في نمط صحيفة الوسط، مثل تَجْرِبَة التمارين صحيفة الوسط بانتظام، والانخراط في تقنيات الاسترخاء، تناول الطعام الصحي، للمساعدة في تخفيف الأعراض. ورغم كل تلك الحلول تلجأ العديد من النساء لاختيار العلاج بالهرمونات البديلة.

5 - تساقط الشعر:
بعد اِنْفِصَال الدورة الشهرية، تواجد حوالي 40٪ من النساء سقوط الشعر. وعن ذلك توضح الطبيبة كيرشاو - ييتس، "إذا كان التخفيف ضئيلًا جدًا ولا يسبب فرقًا ملحوظًا، فلا داعي للقلق". ويضيف "لكن إذا حدث ذلك فجأة فإنه من المحتمل أن يكون ناجمًا عن ضغط جسدي أو عاطفي".

يكمل "كيرشاو" الصلع الأنثوي، حيث ينحدر شعر الرأس وتصلع الرأس، هو جيني، ولسوء الحظ، غير قابل للشفاء، لا يمكن علاجه إلا على المدى القصير مع أدوية معينة، مثل دونوكسيديل دون وصفة طبية".

أما إذا أصبح شعرك أرق من المعتاد، فحاول تدليك فروة الرأس لتحفيز تدفق الدم، وتناولي الأطعمة الغنية بالحديد، والزنك، وفيتامين B12.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

5 قرارات بسيطة لتحسين صحتك فى 2018

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور