الأجانب في «السوق الموازية» بـ7 شروط وقيود
الأجانب في «السوق الموازية» بـ7 شروط وقيود

الأجانب في «السوق الموازية» بـ7 شروط وقيود صحيفة المختصر نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم الأجانب في «السوق الموازية» بـ7 شروط وقيود، الأجانب في «السوق الموازية» بـ7 شروط وقيود ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الأجانب في «السوق الموازية» بـ7 شروط وقيود.

صحيفة المختصر أعلنت شركة السوق المالية السعودية «تشاور» أنه بدءًا من اليوم سيتم السماح للمستثمرين الأجانب غير المقيمين بالاستثمار المباشر في إِنْتِعاش - السوق الموازية وفق 4 اشتراطات رئيسة و3 قيود على حركتهم في التداول، ويحق للأجانب غير المقيمين في المملكة وفق قرار من مجلس هيئة السوق المالية السعودية في تشــرين الأَول السابق الاستثمار في السوق الموازية بعدة شروط منها أن يكون مؤهلًا وفقًا للقواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة في الأوراق المالية المدرجة، وأن يكون شخصًا اعتباريًا يجوز له نُشُور حساب استثماري في المملكة وحساب لدى مركز الإيداع على أن يكون مرخصًا له أو مؤسسًا في دولة تطبق معايير تنظيمية ورقابة مماثلة للمعايير التي تطبقها الهيئة أو المقبولة لديها.

إما إذا كان - شخصًا طبيعيًا يحمل جنسية إحدى الدول التي تطبق معايير تنظيمية ورقابية مماثلة للمعايير التي تطبقها الهيئة أو المقبولة لديها، لا بد أن يستوفي بعض المعايير منها أن يكون قد قام بصفقات في أسواق الأوراق المالية لا يقل مجموع قيمتها عن 40 مليون ريال ولا تقل عن 10 صفقات في كل ربع سنة أَثْنَاء الـ12 شهرًا الماضية، وأن يتجاوز متوسط حجم محفظة أوراقه المالية 10 ملايين ريال أَثْنَاء الـ12 شهرًا الماضية بجانب حصوله على شهادة مهنية متخصصة في مجال أعمال الأوراق المالية ومعتمدة من الهيئة أو من جهة معترف بها دوليًا

وستخضع استثمارات الأجانب غير المقيمين في السوق الموازية بجميع فئاتهم لحزمة من القيود منها عدم جواز تملك المستثمر الأجنبي غير المقيم أضخم من 10% من أسهم أي مصدر تكون أسهمه مدرجة أو أدوات الدين القابلة للتحويل الخاصة بالمصدر، كما لا يسمح للمستثمرين الأجانب بجميع فئاتهم، سواء المقيمين منهم أو غير المقيمين تملك أضخم من 49% من أسهم أي مصدر تكون أسهمه مدرجة أو أدوات الدين القابلة للتحويل الخاصة بالمصدر بجانب القيود النظامية الأخرى الخاصة بتملك الأجانب في شركات المساهمة.

قيود على استثمارات الأجانب غير المقيمين

لا يسمح بتملك أضخم من 49% من أسهم مدرجة.

القيود النظامية الخاصة بتملك الأجانب في شركات المساهمة.

القيود المنصوص عليها في الأنظمة الأساسية للشركات المدرجة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الأجانب في «السوق الموازية» بـ7 شروط وقيود، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة