6 أشهر لتجهيز «البنية التحتية» لمشروع إسكان جنوب جدة
6 أشهر لتجهيز «البنية التحتية» لمشروع إسكان جنوب جدة

6 أشهر لتجهيز «البنية التحتية» لمشروع إسكان جنوب جدة صحيفة المختصر نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم 6 أشهر لتجهيز «البنية التحتية» لمشروع إسكان جنوب جدة، 6 أشهر لتجهيز «البنية التحتية» لمشروع إسكان جنوب جدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، 6 أشهر لتجهيز «البنية التحتية» لمشروع إسكان جنوب جدة.

صحيفة المختصر تعهد مدير مشروع الإسكان جنوب محافظة جدة، المهندس «حسام حسن»، بتجهيز البنية التحتية للمشروع نهاية تمــور 2018م، وذكر: «إن نسبة الإنجاز تتعدى 90 % من إجمالي المشروع، الذي ستقام عليه بحسب الوزارة «13,

451» وحدة سكنية، لافتًا إلى أن المشروع لا يعد من المشروعات المتعثرة بل «البطيء» في سيره لظروف جيولوجية تفاجأت بها الشركة المطورة للموقع؛ حيث إن جبال المشروع وأرضيته التحتيه كانت أشد صلابة من جبال مكة؛ الأمر الذي أجبر الشركة على التوقف 300 يوم، دون أي تقدم.

وأشار إلى أن وزارة الإسكان متفهمة لهذه الصعوبات، وأنه قدم موافقة خطية على تمديد المشروع لآخر تمــور 2018م، ويضيف: جارٍ حاليًا تسليم الجهتين الشمالية والشرقية من المشروع لوزارة الإسكان، والذي يتطلب زِيارَة ممثلين من جهات عدة للتسليم، كأمانة جدة وشركة المياه، بعد اكتمالها بشكل كامل بعد تأسيس شبكات مياه، والصرف الصحي، والكهرباء، والطرق، في حين تقدمت نسبة الإنجاز في الأجزاء الأخرى من المشروع بنسبة 90 %

، وسيتم تسليم المشروع للوزارة قبل نهاية شهر تمــور من العام القادم 2018م.

«المدينة» قامت، بعد مرور 4 أشهر على انقضاء مهلة الـ1455 يومًا التي منحتها وزارة الإسكان للشركة - بجولة ميدانية مصورة للوقوف على المشروع ورصد نقاط ضعف الإنجاز، والمتمثلة في غياب شبكات المياه عن أجزاء واسعة من المشروع، إضافةً إلى عدم اكتمال التمديدات الكهربائية، والرصف والإنارة والسفلتة - تعبيد الطرق.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، 6 أشهر لتجهيز «البنية التحتية» لمشروع إسكان جنوب جدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة