الطاقة الدولية: النفط قد يسدد فائضًا منتصف 2018
الطاقة الدولية: النفط قد يسدد فائضًا منتصف 2018

الطاقة الدولية: النفط قد يسدد فائضًا منتصف 2018 صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم الطاقة الدولية: النفط قد يسدد فائضًا منتصف 2018، الطاقة الدولية: النفط قد يسدد فائضًا منتصف 2018 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الطاقة الدولية: النفط قد يسدد فائضًا منتصف 2018.

صحيفة المختصر أثبتت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الثلاثاء، أنه من المرجح على ما يبدو إِنْتِعاش الطلب العالمي على النفط بوتيرة أضخم تراجعًا أَثْنَاء الأشهر القادمة، في الوقت الذي يقلص فيه عُلُوّ درجات الحرارة استهلاك الخام؛ ما قد يدفع السوق صوب وضع فائض في النصف الأول من العام القادم.

وخفضت الوكالة، التي تتخذ من باريس مقرًّا، توقعاتها لنمو الطلب على النفط في تقريرها الشهري بمقدار 100 ألف برميل يوميًّا للعامين الحالي والمقبل إلى 1.5 مليون برميل يوميًّا في 2017 و1.3 مليون برميل يوميًّا في 2018، بحسب وكالة “صحيفة الوسط”.

ودفعت التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وتوقف الإمدادات لفترات متقطعة في مناطق مثل نيجيريا والعراق النفط فوق 60 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ 2015، بينما هبطت المخزونات العالمية؛ مما دفع الكثير من مراقبي السوق إلى رفع توقعاتهم للأسعار.

وذكرت الوكالة: “هل يعني هذا أن السوق وجدت وضعًا طبيعيًّا جديدًا ربما انتقل فيه الحد الأدنى المقبول من 50 دولارًا للبرميل إلى 60 دولارًا للبرميل؟ قد تكون هذه وجهة نظر لها جاذبيتها، بافتراض أن تعطلات الإمدادات ستستمر وأن التوترات في الشرق الأوسط لن تنحسر”.

وانخفضت مخزونات النفط في أغنى دول العالم 40 مليون برميل في أيــلول لتنخفض دون ثلاثة مليارات برميل للمـرة الأولي في عامين، مدفوعة بعوامل، من بينها الإعصار هارفي الذي أدى لوقف معظم طاقة التكرير في الولايات المتحدة في أغسطس/ أغســطس.

إقرأ ايضا :

ask3.png

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الطاقة الدولية: النفط قد يسدد فائضًا منتصف 2018، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن