أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 4 -11-2017
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 4 -11-2017

أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 4 -11-2017 صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 4 -11-2017، أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 4 -11-2017 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 4 -11-2017.

صحيفة المختصر شهد الاقتصاد المصرى مجموعة متنوعة من الأخبار أَثْنَاء اليوم السبت 4-11-2017 حيث شهد الإعلان عن عُلُوّ المؤشر الرئيسى للبورصة أَثْنَاء جلسات الأسبوع الماضى، إلى جانب مجموعة أخرى من الأخبار وفيما يلى عرض لأهم ما جاء من أخبار على مدار اليوم. 

2.61 % ارتفاعاً بالمؤشر الرئيسى للبورصة أَثْنَاء جلسات الأسبوع المنتهى

f29391d580.jpg

 

سجل مؤشر البورصة المصرية الرئيسى "إيجى إكس 30" عُلُوًّا بنسبة 2.61% ليغلق عند مستوى 14319 نقطة أَثْنَاء الأسبوع المنتهى، كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجى إكس 70" بنسبة 2.06% ليغلق عند مستوى 790 نقطة.

 

ووفقًا للتقرير الأسبوعى للبورصة المصرية، سجل مؤشر "إيجى إكس 100" تراجعًا بنحو 2.12% مغلقًا عند مستوى 1777 نقطة، فيما سجل مؤشر "إيجى إكس 20" عُلُوًّا بنحو 2.69% مغلقًا عند مستوى 13593 نقطة.

 

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، بحضور المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك بمقر الوزارة .

وبحث الجانبان، طريقة العمل على تشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من أَثْنَاء تبني سياسات تسهم في تذليل الصعوبات أمام المستثمرين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

كما تدَاول الجانبان تطورات مشروع تنمية مركز قناة السويس، ومتابعة عروض المستثمرين الراغبين فى الاستثمار به، وفى هذا الإطار، أشار النَّـادِي مهاب مميش إلى أن مشروع التنمية بمنطقة القناة نجح فى الفترة الماضية فى تحقيق خطوات جادة على أرض الواقع، بتنفيذ 105 مشروعات على أرض الواقع جارى العمل بها واستكمالها فى غضون 3 اعـوام، لتكون المنطقة الاقتصادية بقناة السويس من أقوى المناطق الاقتصادية فى العالم.

وزير التجارة: 39% زيادة فى الصادرات لليونان أَثْنَاء أول 9 أشهر من 2017

b465a5abde.jpg

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات مع مايكل ديامسيس سفير اليونان بالقاهرة لاستعرض طرق دعـم العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين وإمكانيات زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر واليونان أَثْنَاء المرحلة المقبلة، كما تناول اللقاء الإعداد لمشاركة الوزير نيابة عن رئيس الجمهورية فى تجمعات الدورة الثانية للقمة العربية الأوروبية والتى تعقد بالعاصمة اليونانية أثينا تحت عنوان " نحو تحالف متين أَثْنَاء الفترة من 9-10 تشريــن الثاني الجارى.

وذكر الوزير، فى بيان له اليوم السبت، إن القمة ستناقش مستقبل الترابط المشترك العربى الأوروبى فى مجالات السياسة والاقتصاد والتحديات الحالية المحيطة بدول المنطقة وسبل تعزيز الترابط المشترك العربى الأوروبى فى مجالات الاستثمار والطاقة والبنية التحتية والسياحة والتجارة والعقارات والنقل اللوجيستى، مشيراً إلى أن القمة ستتطرق لسبل توطيد العلاقات الثنائية وتعزيز الشراكة الاقتصادية بين دول قارة  أوروبا والدول العربية.

وأشار قابيل إلى ضرورة زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر واليونان كى ترقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة التى تربط القاهرة وأثينا، مشيراً الى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ أَثْنَاء الفترة من كانــون الثـاني وحتى أيــلول من العام الجارى 894.5 مليون يورو محققاً زيادة قدرها 2.8% عن نفس الفترة من العام الماضى والذى بلغ 869.6 مليون يورو.

الذهب يتراجع جنيهين.. وعيار 21 يسدد 623 جنيها للجرام

409c446ae3.jpg

تراجعت سعر الذهب، اليوم السبت، بقيمة جنيهين، ليسجل عيار 21 وهو الأكثر تداولا فى السوق المصرى 623 جنيها للجرام الواحد، بالتزامن مع تراجع السعر العالمى للأوقية بقيمة 4 دولارات فى التعاملات الفورية.

365 يوما مرت على السوق الاقتصادى منذ أن أعلنت الدولة قرارها بتحرير سعر الصرف، حيث تم "تعويم" الجنيه فى 3 تشريــن الثاني 2016، بعد أن تفاقمت مشكلة سعر الجنيه المصرى مقابل الدولار بين السعر الرسمى وسعر السوق السوداء، وهو ما دفع الحكومة وقتها لاتخاذ قرار التعويم، واليوم وبعد مرور سـنة على تحرير سعر الجنيه، كيف أصبح السوق الاقتصادى المصرى؟.

 

تتويج حقل ظهر فى كــانون الأَول وبداية الإنتاج 350 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز

94b41e9c08.jpg

أظهر مصدر مسئول بقطاع البترول، إن تتويج حقل ظهر للغاز الطبيعى سيكون أَثْنَاء شهر كــانون الأَول القادم، وأن بداية إنتاجه ستبدأ بنحو 350 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، تصل إلى 1.2 مليار قدم عند اكتمال المرحلة الأولى منه بربط كل الآبار والبالغ عددها نحو 6 آبار على الإنتاج.

وأضاف المصدر فى تلميحات خاصة لـ"صحيفة المختصر" أنه مع بداية الإنتاج من حقل ظهر بالإضافة إلى الحقل الأخرى، فإن وزارة البترول تستهدف تقليل الاعتماد على الاستيراد قدر الإمكان أَثْنَاء الفترة المقبلة.

262bd837b8.jpg

365 يوما مرت على السوق الاقتصادى منذ أن أعلنت الدولة قرارها بتحرير سعر الصرف، حيث تم "تعويم" الجنيه فى 3 تشريــن الثاني 2016، بعد أن تفاقمت مشكلة سعر الجنيه المصرى مقابل الدولار بين السعر الرسمى وسعر السوق السوداء، وهو ما دفع الحكومة وقتها لاتخاذ قرار التعويم، واليوم وبعد مرور سـنة على تحرير سعر الجنيه، كيف أصبح السوق الاقتصادى المصرى؟.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 4 -11-2017، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع