مصر تستهدف التوسع العمرانى فى ضعف المساحة الحالية بحلول 2030
مصر تستهدف التوسع العمرانى فى ضعف المساحة الحالية بحلول 2030

مصر تستهدف التوسع العمرانى فى ضعف المساحة الحالية بحلول 2030 صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم مصر تستهدف التوسع العمرانى فى ضعف المساحة الحالية بحلول 2030، مصر تستهدف التوسع العمرانى فى ضعف المساحة الحالية بحلول 2030 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مصر تستهدف التوسع العمرانى فى ضعف المساحة الحالية بحلول 2030.

صحيفة المختصر تستهدف مصر التوسع العمرانى بما يعادل ضعف النسب الحالية، التى تقدر بـ 7%، حيث تستهدف الحكومة الوصل إلى نسبة 14% توسع عمرانى بحلول سـنة 2030.

 

حيث ذكرت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن مصر تستهدف التوسع عمرانيا فى 14% من مساحة مصر بدلاً من 7% فقط، بحلول سـنة 2030، وهو ما يعادل ضعف المساحة الحالية، مؤكدة أن هذا الامر يحتاج إلى استثمارات فى البنية الأساسية، لتشجيع القطاع الخاص للدخول إلى السوق، كشريك أساسى فى عملية التنمية".

 

وأثبتت السعيد فى تلميحات صحفية لها أن قانون التخطيط الموحد يراعى بعدين، هم دراسة الفجوات التنموية والعمل على سدها، كما يراعى البُعد المكانى والميزة التنافسية الموجودة لكل محافظة، مؤكده أن الحكومة ممثلة فى وزارة التخطيط أجرت حوارًا مجتمعيًا فى معهد التخطيط مع مجموعة من الخبراء والباحثين وأعضاء مجلس النواب وتم الاتفاق على تكوين مجموعات من فرق العمل لبحث 17 قضية انبثقت عن نتائج التعداد"وذلك عن تحليل نتائج عملية التعداد الأخيرة.

 

وأوضحت "السعيد": "نقوم بالجولات الميدانية لربط ما نراه من تقارير بما نراه على أرض الواقع ومقابلات المواطنين والمسئولين التنفيذيين".


وأضافت "السعيد" أنه بالنسبة لتحديات الإصلاح الاقتصادى،قامت الحكومة بجهود كبيرة، وتم الجزء الصعب من الإصلاح الاقتصادى، والذى انعكس بتكلفة على المواطن، والطريق صعب لكننا مستمرين على هذا الطريق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مصر تستهدف التوسع العمرانى فى ضعف المساحة الحالية بحلول 2030، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع