مصر تزيح جنوب أفريقيا عن عرش «علامة وزارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة»
مصر تزيح جنوب أفريقيا عن عرش «علامة وزارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة»

مصر تزيح جنوب أفريقيا عن عرش «علامة وزارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة» صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم مصر تزيح جنوب أفريقيا عن عرش «علامة وزارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة»، مصر تزيح جنوب أفريقيا عن عرش «علامة وزارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مصر تزيح جنوب أفريقيا عن عرش «علامة وزارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة».

صحيفة المختصر أظهر مؤشر الاستثمار فى أفريقيا، الذى يعده مصرف راند التجارى، تفوق مصر على جنوب أفريقيا، واحتلالها المركز الأول للدول الأكثر جذباً للاستثمار فى القارة السمراء، فيما خرجت نيجيريا والجزائر من قائمة الدول العشر الأكثر جذباً، وتمكنت رواندا من العودة مجدداً إلى القائمة.

وذكر مصرف راند الجنوب أفريقى، الذى يُعد «مؤشر أين تستثمر فى أفريقيا سـنة 2018» لـ52 دولة، فى تقرير، إن مصر جاءت فى صدارة القائمة بتحقيقها أنشطة اقتصادية متفوقة ولافتة لتطيح بجنوب أفريقيا التى سجلت معدلات إِنْتِعاش هزيلة، بعد 6 اعـوام احتلت فيها المركز الأول فى المؤشر، موضحاً أن العملة والأسواق المالية وأسواق رأس المال المصرية لاتزال تتفوق على غيرها من بلدان القارة، التى تواجه قيوداً وإشكاليات تتعلق بالسيولة.

وتستند الفكرة الأساسية للتقرير على مفهوم «المال يتحدث» إذ يتتبع أثر الاستثمارات فى القارة لتقييم الجوانب الحيوية والجوهرية لأداء اقتصاد كل دولة على حدة، كما يتتبع الجهات الرئيسية للإيرادات الدولارية، بما يتيح له قياس أضخم مولدات الدخل أهمية، وتعيين الفرص الاستثمارية الجاذبة.

فى سياق آخر، ذكرت شبكة «بلومبرج» الأمريكية إن انتقال مصر من اقتصاد متداعٍ لتتحول إلى واحدة من أبحاث الانتعاش الاقتصادى أَثْنَاء 12 شهراً، يثبت نجاح قرار تحرير العملة الذى اتخذته القاهرة فى تشريــن الثاني من العام الماضى.

وأضافت الشبكة، السبت، أنه مع مرور سـنة على تعويم الجنيه يمكن رصد علامات جلية على تحقق الاستقرار والنمو، موضحة أن النمو الاقتصادى أرتفع بأقصى سرعة له منذ 7 اعـوام، فضلاً عن تنامى حجم الصادرات غير النفطية، وارتفاع عوائد القطاع السياحي إلى الضعف كما بلغت معدلات تشاور الأسهم مستويات قياسية، دون تحمل البنك المركزى تكاليف لحماية العملة.

وأضافت الشبكة، فى تقرير السبت، أن الأسس الهيكلية لتحسن الاقتصاد تم إرساؤها بالفعل، وتحسنت كذلك قدرة صانعى القرار على دعم النمو، رغم مخاطر وآلام التحول الاقتصادى وخسارة الجنيه نصف قيمته منذ التعويم.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مصر تزيح جنوب أفريقيا عن عرش «علامة وزارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم