بكين وروسيا من أكبر 10 دول منتجة للذهب في العالم
بكين وروسيا من أكبر 10 دول منتجة للذهب في العالم

بكين وروسيا من أكبر 10 دول منتجة للذهب في العالم صحيفة المختصر نقلا عن الشاهد ننشر لكم بكين وروسيا من أكبر 10 دول منتجة للذهب في العالم، بكين وروسيا من أكبر 10 دول منتجة للذهب في العالم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، بكين وروسيا من أكبر 10 دول منتجة للذهب في العالم.

صحيفة المختصر رغم التقلبات التي شهدها سعر الذهب العام السابق، إلا أن إنتاجه كان ثابتًا تقريبًا، فقد وصل الإنتاج العالمي للذهب إلى نحو 3417 طنًا في 2016، وهي نفس الكمية التي تم إنتاجها سـنة 2015، ويرجع ذلك إلى أن زيادة الإنتاج في كندا قابلها هبوط في الإنتاج في المكسيك.
 واعتبارًا من سـنة 2015 فإن الاستهلاك العالمي للذهب الذي تم إنتاجه استُخدم 60% منه في صناعة المجوهرات، و40% للاستثمارات،
ويتسم الذهب بمقاومته للتآكل ومعظم التفاعلات الكيميائية، كما أنه من أفضل المعادن الموصلة للكهرباء، ما أدى إلى استخدامه بشكل كبير في الموصلات الكهربائية المقاومة للتآكل في أجهزة الكمبيوتر.
 كما يُستخدم الذهب في العديد من الصناعات الأخرى من بينها صناعة الزجاج الملون وترميم الأسنان، كما تُستخدم أملاح الذهب في شفاء الالتهابات.
 هذا وتعد بكين أكبر دولة منتجة للذهب، فقد انتجت العام السابق 455 طنا متريا من الذهب، تليها أستراليا بنحو 270 طنا متريا، ثم روسيا بنحو 250 طنا متريا.
 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، بكين وروسيا من أكبر 10 دول منتجة للذهب في العالم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد