ايران: 850 مليون دولار حجم الديون المترتبة على بغداد
ايران: 850 مليون دولار حجم الديون المترتبة على بغداد

ايران: 850 مليون دولار حجم الديون المترتبة على بغداد

صحيفة المختصر نقلا عن موازين نيوز ننشر لكم ايران: 850 مليون دولار حجم الديون المترتبة على بغداد، ايران: 850 مليون دولار حجم الديون المترتبة على بغداد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

ايران: 850 مليون دولار حجم الديون المترتبة على بغداد

.

صحيفة المختصر اقتصاد

أظهر وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني، محمد شريعت مداري، ان الديون المستحقة لبلاده على العراق، تبلغ 850 مليون دولار.

وذكرت وكالة تسنيم الدولية للانباء، ان "وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني، محمد شريعت مداري، بحث في بغداد مع وزير الكهرباء العراقي قاسم الفهداوي، تزويد العراق بالكهرباء من ايران"، مضيفة ان "الوزير الايراني اعرب عن امله بتفعيل نشاطات القطاعات الخاصة في البلدين بخصوص تجهيز العراق بالكهرباء".

واضاف شريعت مداري أَثْنَاء اللقاء، ان "ديون العراق من الطاقة الكهربائية تبلغ حاليا 850 مليون دولار ونأمل بتسديدها في القريب العاجل"، مشيرا الى ان "المستحقات المستوجبة على العراق لايران بخصوص صادرات الغاز، من المواضيع الاخرى التي يجب تسويتها بين البلدين".

وأثبت الفهداوي من جهته على، "ضرورة تسوية الديون العراقية، لايران عن طريق المحادثات بين البنكين المركزيين الايراني والعراقي".

 

واعلن شريعت مداري أَثْنَاء لقائه، وزير الخارجية العراقي، ابراهيم الجعفري، عن "استعداد ایران والقطاع الخاص لتوفیر حاجات العراق والاستثمار فی مختلف القطاعات وفی جمیع المجالات"،مشيرا الى "المشاكل القائمة فی العلاقات الاقتصادیة بین البلدین، ومنها العقبات فی العلاقات المصرفیة، معربا عن امله بحل وتسویة هذه المشاكل اثر اجتماعه بمحافظ البنك المركزي العراقي".

واعتبر الجعفري من جهته، میزة العلاقات بین طهران وبغداد انها متعددة الجوانب، مؤكدا "بانهم یشعرون بالفخر لمثل هذه العلاقات،" معتبرا "العلاقات التجاریة احد المبادئ المؤثرة فی العلاقات الدولیة"، لافتا الى "جهود بغداد لتطبیع علاقاتها مع دول المنطقة".

وذكر الجعفري حول الاستفتاء باقلیم كردستان، ان "الكثیر من القادة الكرد لم یكونوا مؤیدین لهذه العملیة بل ان البعض منهم كان لهم دور فی اجرائها"، واصفا "الاوضاع الراهنة فی العراق بانها جیدة، معربا عن امله بان تعود كردستان الى ظروفها الطبیعیة سریعا".

وكان وزیر الصناعة والمناجم والتجارة الایراني محمد شريعت مداري، وصل على رأس وفد من وزارته ومسؤولي بعض المؤسسات الاقتصادية، وصل الى بغداد الاربعاء السابق، والتقى عددا من المسؤولین العراقیین.انتهى29

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

ايران: 850 مليون دولار حجم الديون المترتبة على بغداد

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : موازين نيوز