البنك المركزي المصري: إزالة مبادرة التمويل العقاري لـ20 مليار جنيه
البنك المركزي المصري: إزالة مبادرة التمويل العقاري لـ20 مليار جنيه

البنك المركزي المصري: إزالة مبادرة التمويل العقاري لـ20 مليار جنيه صحيفة المختصر نقلا عن الوفد ننشر لكم البنك المركزي المصري: إزالة مبادرة التمويل العقاري لـ20 مليار جنيه، البنك المركزي المصري: إزالة مبادرة التمويل العقاري لـ20 مليار جنيه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، البنك المركزي المصري: إزالة مبادرة التمويل العقاري لـ20 مليار جنيه.

صحيفة المختصر أقر البنك المركزي المصري رفع زيادة المبلغ المخصص لمبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل ليصل إلى 20 مليار جنيه بدلا من 10 مليارات جنيه.

 

وأشار البنك - في بيان مساء اليوم الاثنين - إلى أن القرار يأتي في إطار النجاح الذي حققته المبادرة، وإقبال شرائح المجتمع المختلفة من محدودي ومتوسطي وفوق متوسطي الدخل أَثْنَاء الفترة السابقة، والتي أسفرت عن استخدام معظم المبلغ المخصص للمبادرة.


وكان البنك المركزي قد أطلق في شبــاط 2014 مبادرة للتمويل العقاري تتمثل في طرح 10 مليارات جنيه لمدة 20 سنة بأسعار مخفضة للبنوك لتقوم بإعادة إقراضها لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد متناقص بمشروعات الإسكان بالمجتمعات العمرانية.


وأضاف أنه سيتم استثناء المصابين وأسر الشهداء من أفراد الجيش والشرطة (أقارب حتى الدرجة الثانية) من المتقدمين لحجز وحدات سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي من تطبيق شرط الحد الأقصى للدخل، مشددا على البنوك تطبيق الاستثناء على الملفات الواردة إليها من صندوق التمويل العقاري.


تجدر الإشارة إلى أن صندوق التمويل العقاري في ضوء قيامه بدعم مصابي وأسر شهداء الجيش والشرطة، قام بتوفير وحدات سكنية لهم بمشروع الإسكان الاجتماعي واستثنائهم من استيفاء بعض الشروط اللازمة لتملكهم لتلك الوحدات منها شرط الحد الأقصى للدخل الأمر الذي يتطلب التنسيق مع البنوك الممولة لتفعيل الاستثناء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، البنك المركزي المصري: إزالة مبادرة التمويل العقاري لـ20 مليار جنيه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد