توصية لضم بغداد إلى اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي
توصية لضم بغداد إلى اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي

توصية لضم بغداد إلى اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي

صحيفة المختصر نقلا عن موازين نيوز ننشر لكم توصية لضم بغداد إلى اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي، توصية لضم بغداد إلى اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

توصية لضم بغداد إلى اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي

.

صحيفة المختصر اقتصاد

أوصى المشاركون بمنتدى التواصل الاقتصادي الخليجي – الأردني، الأحد، بضم العراق والأردن لاتحاد غرف دول مجلس الترابط المشترك الخليجي، بالإضافة لربط السكك الحديدية بين الخليج والأردن والعراق واليمن.

وذكر رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، في بيان له اليوم، إن "التوصيات شددت على ضرورة تحويل التحديات التي يواجهها القطاع الخاص لحوافز وفرص لتعزيز مسيرة التكامل الاقتصادي الخليجي – الأردني، التي عبر عنها المتحدثون والمشاركون أَثْنَاء جلسات المنتدى".

وأشار الكباريتي، أن "المشاركين أكدوا ضرورة الاستفادة من المميزات والموارد المتاحة للاستثمار في مشاريع إنتاجية تكاملية بين الأردن ودول الخليج العربي وخاصة في القطاعات الحيوية، وإعداد دراسات مشتركة بين اتحاد غرف دول مجلس الترابط المشترك الخليجي وغرفة تجارة الأردن".

ونظمت المنتدى غرفة تجارة الأردن، اليوم (1 أكتوبــر 2017)، بالتعاون مع اتحاد غرف دول مجلس الترابط المشترك الخليجي تحت شعار "تعزيز آفاق الترابط المشترك الخليجي الأردني لنمو وتكامل أفضل".

وسعى المنتدى الذي يقام للمرة الثانية في عمان، إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية الأردنية الخليجية عبر نُشُور شراكات جديدة بين أصحاب الأعمال تنعكس على اقتصاديات الجانبين وتنشيط حركة التبادل التجاري.

جديـر بالذكـر أن حجم المبادلات التجارية بين دول مجلس الترابط المشترك الخليجي والأردن بلغ نحو 4.6 مليار دولار أَثْنَاء العام السابق، منها 3.3 مليار دولار صادرات خليجية.انتهى29

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

توصية لضم بغداد إلى اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : موازين نيوز