هواوي: قصة عملاق التكنولوجيا من البداية إلى النمو المستدام
هواوي: قصة عملاق التكنولوجيا من البداية إلى النمو المستدام

هواوي: قصة عملاق التكنولوجيا من البداية إلى النمو المستدام

صحيفة المختصر نقلا عن الدستور ننشر لكم هواوي: قصة عملاق التكنولوجيا من البداية إلى النمو المستدام، هواوي: قصة عملاق التكنولوجيا من البداية إلى النمو المستدام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

هواوي: قصة عملاق التكنولوجيا من البداية إلى النمو المستدام

.

صحيفة المختصر عملاق التكنولوجيا الصيني هواوي، واحدة من أكبر الشركات التى تضرب مثالًا في النجاح التي تطورت فى وقت زمنية قصيرة، لتبهر العالم بنموها المستدام، حيث أصبحت واحدة من أهم الشركات الرائدة في عالم الاتصالات والتكنولوجيا تنافس بقوة عمالقة التكنولوجيا في العالم. بدأت قصة الشركة باستثمارات صغيرة لا تتعدى الـ5600 دولار، لتنجح بالتغلب على كل المصاعب وتتخطى الكثير من الشركات المحلية وتصبح من أكبر الشركات في مجال التكنولوجيا محققة أرباحًا سنوية بقيمة 75.1 مليار دولار أميركي في العام 2016.

تنتشر هواوي الآن الى ثلث سكان العالم، كما قامت بتعزيز تواجدها في 170 دولة حول العالم وأصبحت الشركة الصينية الأولى تقوم بشحن أضخم من 100 مليون هاتف ذكي.

بدايات هواوي:
أسس الخبير التقني الصيني رن زتشنغفي شركة هواوي التكنولوجية المحدودة في العام 1987 برأس مال لا يزيد علي 21،000 يوان صيني (أي ما يعادل 5600 دولار أمريكي) وقد كانت تعمل بثلاث موظفين. أمل زتشنغفي أن تنافس شركته الشركات المنافسة الأجنبية.

في 1990 بدأت الشركة بتعزيز استثمارها في مجال البحث لتنمو وتنجح فى جذب نحو 500 موظف في مجالي البحث والتطوير، كما قامت بتطوير أدوات اتصال صغيرة ومتوسطة الحجم مستهدفة الشركات الصغيرة، ونجحت هواوي فى أكتساب حصة سوقية خصوصًا بعد انتشرها في المناطق الريفية، حيث عملت على تطوير وتصنيع أدوات تتماشى مع متطلبات مستهلكيها.

نجحت هواوي فى أن تصبح أول شركة هواتف ذكية في بكين، لتتضاعف آمال الشركة وتضع نصب أعينيها الأسواق العالمية، حيث أبرمت الشركة عقدا مع شركة IBM وشركة Accenture وغيرها من الشركات في العامين 2002 و2003، وذلك لتقوم بتعزيز استثمارها في البحث والتطوير.

نمت هواوي بقوة في الأسواق الجديدة خصوصًا في أوروبا ابتداءً من العام 2011، حيث استطاعت ترسيخ مكانتها كشركة عالمية لتقديم الحلول في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واحتلت المكانة الثانية بين هواتف الأندرويد، وعلى الصعيد العالمي، سجلت هواوي إِنْتِعاش ًا غير مسبوقًا لتحتل المركز الثالث عالميًا من حيث تصنيع الجوالات الذكية وقد بلغت حصتها في سوق الجوالات العالمية 9.8 بالمئة في النصف الأول من العام 2017 بحسب مركز الأبحاث العالمي "IDC".

في أيــلول 2017، أدرجت هواوي في قائمة "ﺈنتربرند" لأكثر 100 علامة تجارية ذات قيمة في العالم، متقدمة ﺇلى المركز 70. وفي العام نفسه، أُدرجت هواوي في المرتبة 49 من قائمة "براندز" لأفضل 100 علامة تجارية عالمية بقيمة لعلامتها التجارية قدرها 20.388 مليار دولار أميركي. كذلك احتلت المرتبة 40 من قائمة براند فينانس لأكثر العلامات التجارية قيمة حول العالم بقيمة لعلامتها التجارية قدرها 25.23 مليار دولار أمريكي، وفي العام نفسه، جائت هواوي في المرتبة 88 من قائمة فوربس لأعلى العلامات التجارية قيمةً في العالم مع قيمة قدرها 7.3 مليار دولار أميركي. وقد كانت هواوي الشركة الصينية الوحيدة التي أدرجت في هذه القائمة.

مقومات نجاح هواوي:
تعتبر هواوي شركة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها على عكس الشركات الأخرى، الذين يفخرون بنجاحاتها. وانطلاقًا من التزامها بالعمل الدئوب والابتكار الدائم والتعاون المستمر أطلقت هواوي مجموعة من الحلول التنافسية في مجالات قطاع التكنولوجيا المعلومات والاتصالات وشبكات الشركات وخدمات التكنولوجيا السحابية. كما تعاونت مع شركات رائدة في قطاعات مختلفة لترتقي بالابتكارات وتوفر تكنولوجيا عالية لجميع المستهلكين. تلتزم هواوي بمبادىء أساسية منها التركيز الدائم على مستهلكيها والتركيز الكبير للارتقاء بالتكنولوجيا.

استثمرت هواوي أَثْنَاء السنوات العشرة الماضية 45 مليار دولار أمريكي لتجهيز منتجاتها بأحدث تكنولوجيا ممكنة. وقد أسست هواوي 15 مركزًا للبحث والتطوير و36 مركزًا مشتركًا للإبتكار في مختلف انحاء العالم لاسيما في أوروبا، حيث تتوزع المراكز في بلجيكا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيرلندا وإيطاليا والسويد والمملكة المتحدة، كما صُنفت شركة هواوي في المرتبة الثامنة عالميًا من حيث نفقات دعم البحث والتطوير في العام 2016، وذلك بناءً على مؤشر الإنفاق على البحث والتطوير الصناعي التابع للاتحاد الأوروبي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

هواوي: قصة عملاق التكنولوجيا من البداية إلى النمو المستدام

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور