إلزام البنوك والشركات بتوضيح مزايا ومخاطر التمويل العقاري للعملاء
إلزام البنوك والشركات بتوضيح مزايا ومخاطر التمويل العقاري للعملاء

إلزام البنوك والشركات بتوضيح مزايا ومخاطر التمويل العقاري للعملاء صحيفة المختصر نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم إلزام البنوك والشركات بتوضيح مزايا ومخاطر التمويل العقاري للعملاء، إلزام البنوك والشركات بتوضيح مزايا ومخاطر التمويل العقاري للعملاء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، إلزام البنوك والشركات بتوضيح مزايا ومخاطر التمويل العقاري للعملاء.

صحيفة المختصر ألزمت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، جميع البنوك وشركات التمويل بضرورة توضيح مزايا ومخاطر التمويل العقاري للعملاء بشفافية، وذلك بعد أن تعرض الآلاف من مستفيدي منتجات التمويل العقاري ذات التكلفة المتغيرة إلى زيادة في القسط الشهري.

وأثبت ساما في توجيه لها للبنوك على ضرورة تكليف مختصين ممن لديهم دراية كافية بخصائص هذا النوع من المنتجات للتواصل مع العملاء وتقديم شرح واضح لطبيعة المنتج وما له من مزايا ومخاطر وتفاصيل وبنود العقد ذات العلاقة، وآلية إعادة التسعير، والإجابة عن أي استفسارات أخرى لدى العملاء في هذا الشأن.

ونبهت إلى ضرورة أن تشمل إجراءات العناية تحضير الممول العقاري خيارًا أو أضخم للعميل، إضافة إلى خيار الاستمرار في عقد التمويل العقاري القائم، ومن تلك الخيارات تحويل العقد إلى عقد تمويل بتكلفة ثابتة، وإعادة الجدولة، وتمكين العميل من تحويل المديونية إلى ممول عقاري آخر بشرط تناسب العميل.

وأثبتت مؤسسة النقد أنه يجب أن لا ينتج عن أي من تلك الخيارات تحميل العميل كلفة أجل عن الفترة المتبقية وفقا لأحكام السداد المبكر المنصوص عليها في أنظمة ولوائح التمويل ودون تحميل العميل أي رسوم إدارية إضافية.

وشددت على أن تقوم مؤسسات التمويل العقاري والبنوك المختلف بتزويدها بقائمة بكل العملاء الأفراد المتأثرين أَثْنَاء عامي 2016-2017 والإجراءات المتخذة وما تم الانتهاء إليه لكل عميل على حدة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، إلزام البنوك والشركات بتوضيح مزايا ومخاطر التمويل العقاري للعملاء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة