الموقع الإستراتيجي والاستقرار يؤهلان سلطنة عمان لتصبح مركزًا رئيسيًا للتجارة والصناعة
الموقع الإستراتيجي والاستقرار يؤهلان سلطنة عمان لتصبح مركزًا رئيسيًا للتجارة والصناعة

الموقع الإستراتيجي والاستقرار يؤهلان سلطنة عمان لتصبح مركزًا رئيسيًا للتجارة والصناعة صحيفة المختصر نقلا عن الوفد ننشر لكم الموقع الإستراتيجي والاستقرار يؤهلان سلطنة عمان لتصبح مركزًا رئيسيًا للتجارة والصناعة، الموقع الإستراتيجي والاستقرار يؤهلان سلطنة عمان لتصبح مركزًا رئيسيًا للتجارة والصناعة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الموقع الإستراتيجي والاستقرار يؤهلان سلطنة عمان لتصبح مركزًا رئيسيًا للتجارة والصناعة.

صحيفة المختصر دعت الحملة الترويجية استثمر في الدقم التي تنظمها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بجمهورية نيودلهي المستثمرين والشركات الكبرى للاستثمار في سلطنة عمان، موضحة ما تتميز به من مزايا استثمارية كالموقع الجغرافي والأمن والاستقرار السياسي والحوافز التي تقدمها السلطنة للمستثمرين.

وتأتي الحملة الترويجية في نيودلهي بعد النجاح الذي حققته الحملة الترويجية التي نظمتها الهيئة في جمهورية بكين الشعبية مطلع الشهر الحالي، وتستهدف الحملة التي تقام في مدينتي مومباي ودلهي الهنديتين تنويع الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم واستقطاب الشركات الكبرى بما يقيم إلى تحقيق الأهداف الرئيسية من إنشاء المنطقة.

وأثبت القنصل العام لسلطنة عمان في مدينة مومباي في كلمته الترحيبية بالمستثمرين أن السلطنة والهند تتمتعان بعلاقات اقتصادية كبيرة، داعيًا الشركات الكبرى للاستثمار في السلطنة.

وأعرب رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الهندية عن رغبته في أن تشهد المرحلة المقبلة إطلاق مجموع من المشروعات الصناعية الهندية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، مؤكدًا دعم الاتحاد لهذا التوجه، مشيدًا -في كلمة ألقاها في الندوة- بالعلاقات الاقتصادية القائمة بين السلطنة والهند.

ونوه الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالموقع الجغرافي الذي تتمتع به المنطقة، وذكر: إن الموقع الاستراتيجي والاستقرار السياسي في سلطنه عُمان يؤهل البلاد لتصبح مركزًا رئيسيًا للتجارة والصناعة في المنطقة. كما أن قرب الدقم من الأسواق الآسيوية والإفريقية ووجودها على خطوط الملاحة العالمية يتيح العديد من الفرص الاستثمارية للشركات العالمية.

واستعرض في كلمته الحوافز التي تقدمها الهيئة للمستثمرين، مشيرًا إلى جهود السلطنة لتحديث قوانينها بما يساهم في استقطاب مزيد من الاستثمارات الخارجية، وذكر: إن حكومة السلطنة بذلت جهودًا كبيرة في تبسيط الإطار القانوني وتقديم سياسات جذابة للاستثمار الأجنبي وحوافز كبيرة لجذب المستثمرين الأجانب. ونتيجة لذلك، تم التوقيع على العديد من الاتفاقيات مع التكتلات الاقتصادية الخليجية والدولية، مؤكدًا ثقته في مستقبل الاستثمار في السلطنة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الموقع الإستراتيجي والاستقرار يؤهلان سلطنة عمان لتصبح مركزًا رئيسيًا للتجارة والصناعة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد