2.3 مليار جنيه أرباح القلعة أَثْنَاء ثلاثة شهور
2.3 مليار جنيه أرباح القلعة أَثْنَاء ثلاثة شهور

2.3 مليار جنيه أرباح القلعة أَثْنَاء ثلاثة شهور صحيفة المختصر نقلا عن الوفد ننشر لكم 2.3 مليار جنيه أرباح القلعة أَثْنَاء ثلاثة شهور، 2.3 مليار جنيه أرباح القلعة أَثْنَاء ثلاثة شهور ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، 2.3 مليار جنيه أرباح القلعة أَثْنَاء ثلاثة شهور.

صحيفة المختصر أعلنت اليوم شركة القلعة (كود البورصة المصرية CCAP.CA) عن النتائج المالية المجمعة للفترة المالية المنتهية في 30 تمــور 2017، حيث بلغت الإيرادات 2.3 مليار جنيه أَثْنَاء الربع الثاني من سـنة 2017، بزيادة سنوية قدرها 25%، وهو ما يعكس تحسن علامات الأداء المالي والتشغيلي لاستثمارات الطاقة والأسمنت.

وقد ارتفعت أرباح شركة طاقة عربية بمعدل 24% بفضل التأثير الإيجابي لقرار الحكومة برفع الدعم تدريجيًا عن الطاقة وبالتالي قدرة الشركة على تمرير زيادة الأسعار، كما شهدت شركة توازن إِنْتِعاش الإيرادات بمعدل سنوي 127% نظرًا لنمو الطلب على حلول الطاقة البديلة مثل الوقود المشتق من المخلفات (RDF) وأيضًا المخلفات الزراعية (Biomass)، وكذلك التعاقدات الجديدة التي أبرمتها الشركة لتصميم وإنشاء المدافن الصحية للمخلفات في سلطنة عمان. ومن ناحية أخرى، ارتفعت المساهمة الإيجابية لمجموعة أسيك القابضة في ضوء تعافي النشاط الإنتاجي بمصنع أسمنت التكامل في الخرطوم مما أثمر عن إِنْتِعاش أرباح المصنع بمعدل سنوي 28% أَثْنَاء الربع الثاني، مصحوبًا بتضاعف أرباح شركة أرسكو بفضل بدء تنفيذ مجموع من المشروعات الجديدة.

وفي هذا السياق، أعرب أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن الشركة تواصل جني ثمار التحولات الجذرية التي طرأت على المشهد الاقتصادي المصري في ضوء طريقة الإصلاحات التي تتبناها الحكومة منذ ما يقرب من سـنة، وهو ما يعكسه النمو المطرد بإيرادات الشركة بفضل المقومات التنافسية الجذابة التي تنفرد بها محفظة الاستثمارات التابعة، ولا سيما استثمارات قطاع الطاقة باعتبارها الأكثر استفادة من الاتجاه الحالي لرفع الدعم بصورة تدريجية عن الطاقة. تلك التطورات تعكسها علامات الأداء المالي والتشغيلي لشركتي طاقة عربية وتوازن، واللتان حققتا معدلات إِنْتِعاش قياسية أَثْنَاء الربع الثاني، مصحوبًا بنقلة أخرى مرتقبة عند تتويج مشروع المصرية للتكرير أَثْنَاء الأشهر القادمة، حيث اكتمل بنسبة 95%، وبالتالي المساهمة الفعالة في تعزيز منظومة أمن الطاقة وتوفير منتجات الوقود عالية الجودة مع تقليل الاعتماد على الاستيراد.

وتابع هيكل أن الأمر نفسه ينطبق على استثمارات القلعة في الصناعات التصديرية تحت مظلة شركة أسكوم، والتي ازدادت تنافسيتها بصورة ملحوظة على الساحة العالمية بعد تعويم الجنيه فضلاً عن قدرتها المتزايدة على طرح البدائل المحلية عالية الجودة للخامات الصناعية المستوردة التي تدخل في تطبيقات البناء الحديث لعزل الصوت والحرارة. ويأتي ذلك بالتزامن مع تحسن علامات الكفاءة التشغيلية بمشروعات مزارع دينا في قطاع الأغذية التي تحتل مكانة مرموقة بين كبار اللاعبين في مجالات الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي. وعلى هذه الخلفية تؤمن الإدارة أن المقومات التنافسية الجذابة التي تنفرد بها محفظة الاستثمارات التابعة ستساهم في تحقيق معدلات الربحية المستهدفة، وبالتالي تعظيم العائد الاستثماري للمساهمين أَثْنَاء المرحلة المقبلة.

بلغت الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك 167.4 مليون جنيه، وهو إِنْتِعاش سنوي بمعدل 76% أَثْنَاء الربع الثاني بفضل عُلُوّ المساهمة الإيجابية لشركة أسكوم ومجموعة جذور وأيضًا شركة «إنتاج عمان» التابعة لتوازن في سلطنة عمان. ويعكس إِنْتِعاش الأرباح التشغيلية تراجع المصروفات الإدارية والعمومية لتمثل 11% من إجمالي الإيرادات مقابل 12% أَثْنَاء الربع الثاني من سـنة 2016، وكذلك تقليص المصروفات العمومية والإدارية غير المتكررة إلى 1.8 مليون جنيه، مقابل 11.9 مليون جنيه أَثْنَاء نفس الفترة من 2016.

وبلغت عائدات بيع الاستثمارات 404.4 مليون جنيه أَثْنَاء الربع الثاني من 2017، حيث قامت القلعة بالتخارج من مشروع أسمنت دجلفا في الجزائر أَثْنَاء أيــار 2017. ومن جهة أخرى أصدرت المحكمة الكينية العليا قرارها بتأييد إنهاء حق الامتياز الخاص بشركة سكك حديد ريفت فالي. وترتب على قرار المحكمة أن قامت شركة القلعة بتسجيل أصول ريفت فالي في كينيا ضمن بند تكاليف الاضمحلال أَثْنَاء الربع الثاني من سـنة 2017، وذلك وفقًا لمتطلبات معايير المحاسبة المصرية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، 2.3 مليار جنيه أرباح القلعة أَثْنَاء ثلاثة شهور، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد