«صافولا» السعودية تعتزم زيادة استثمارتها في مصر
«صافولا» السعودية تعتزم زيادة استثمارتها في مصر

«صافولا» السعودية تعتزم زيادة استثمارتها في مصر

صحيفة المختصر نقلا عن الدستور ننشر لكم «صافولا» السعودية تعتزم زيادة استثمارتها في مصر، «صافولا» السعودية تعتزم زيادة استثمارتها في مصر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

«صافولا» السعودية تعتزم زيادة استثمارتها في مصر

.

صحيفة المختصر بحث وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، ووزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، اجتماعًا مشتركًا مع مسؤولي شركة صافولا السعودية؛ لبحث موقف استثمارات المجموعة بمصر وخططها المستقبلية سواء لضخ استثمارات جديدة أو إجراء توسعات في المشروعات القائمة.

وذكر وزير الصناعة، في بيانٍ له، اليوم الأحد، إن استثمارات مجموعة "صافولا" في مصر، تمثِّل أحد أهم الاستثمارات السعودية، والتي تسهم في تلبية احتياجات السوق المصرية من المنتجات الغذائية، والتصدير إلى الأسواق الخارجية، وبصفة خاصة للأسواق التي تتربط مع مصر باتفاقيات تجارية تتيح نفاذ المنتجات دون أي قيود أو معوقات جمركية.

وأضاف أن اللقاء استعرض إنتاج الشركة في مصر سواء في مجالات صناعة السكر أو الزيوت النباتية أو المكرونة، والتي تُعد إحدى أهم السلع الاستراتيجية الأساسية في السوق المصرية.

وأثبت بدر العوجان، الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا، حرصها على تعزيز تواجدها في السوق المصرية أَثْنَاء المرحلة المقبلة، لا سيما وأن حجم استثمارات المجموعة في مصر الأعلى عن باقي الدول التي تستثمر بها الشركة بمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن إجمالي استثمارات الشركة في مصر نحو 28 مليار جنيه مصريًا، موزعة على 5 مصانع عملاقة في مجال صناعة الأغذية، بالإضافة إلى شبكة نقل ودعم لوجيستي عِمْلاقة تغطي جميع أنحاء مصر، وتتيح هذه الشركات ما يقرب من 3 آلاف و250 فُـرْصَة عمل مباشرة، وأكثر من 20 ألف فُـرْصَة عمل غير مباشرة.

وأشار "العوجان" إلى أن الشركة تدرس توسيع حجم أعمالها في مصر إلى جانب تطوير وتعميق الصناعة بصفة عامة، لا سيما وأن العنصر البشري المصري على درجة عالية من الكفاءة والتميز، ويمثل أحد أهم عوامل نجاح الشركة.

وذكر علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة ترحب بتعزيز فعالية الشركة في المناقصات التي تطرحها الوزارة سواء في منتجات السكر أو الزيوت أو المسلى أو المكرونة أَثْنَاء المرحلة المقبلة وذلك في ضوء المحددات والضوابط التي تضعها الوزارة لضمان توفير احتياجات المواطنيين من المقررات التموينية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

«صافولا» السعودية تعتزم زيادة استثمارتها في مصر

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور