4.5 مليار ريال حجم المشاريع أَثْنَاء السنوات الأربع الماضية بالشرقية
4.5 مليار ريال حجم المشاريع أَثْنَاء السنوات الأربع الماضية بالشرقية

4.5 مليار ريال حجم المشاريع أَثْنَاء السنوات الأربع الماضية بالشرقية صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم 4.5 مليار ريال حجم المشاريع أَثْنَاء السنوات الأربع الماضية بالشرقية، 4.5 مليار ريال حجم المشاريع أَثْنَاء السنوات الأربع الماضية بالشرقية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، 4.5 مليار ريال حجم المشاريع أَثْنَاء السنوات الأربع الماضية بالشرقية.

صحيفة المختصر أظهر أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير أن ميزانية المشاريع المنفذة وكذلك التي يتم تنفيذها حالياً أَثْنَاء السنوات الأربع الماضية تجاوزت الـ4.5 مليار ريال، مشيراً إلى أن هذه الميزانية تعكس مدى حرص القيادة الرشيدة -رعاها الله- على توفير جميع الخدمات للمواطنين والمقيمين، من أَثْنَاء تهيئة البنى التحتية لمحافظات ومدن وقرى المنطقة الشرقية.

وأفاد الجبير أن المنطقة الشرقية وجميع مناطق ومدن المملكة تحظى باهتمام ودعم متواصل من قيادتنا الرشيدة لتعزيز الجانب التطويري للخدمات البلدية، وتطوير مشاريع التنمية بما يخدم المواطن بشكل أمثل، حيث إن خدمة المواطن تعد من أولويات اهتمامات القيادة الرشيدة، مبينًا أن المشاريع التي تم تنفيذها أَثْنَاء السنوات الثلاث الماضية تضمنت تطوير وإعادة تأهيل الشوارع والطرق الرئيسية، وتنمية وتطوير المخططات والأحياء السكنية، وإنشاء ميادين وتحسين تقاطعات الجسور، وإنشاء جسور وأنفاق للتقاطعات، وحدائق وممرات مشاة وساحات، وتطوير شاطئ نصف القمر والواجهات البحرية، وإنشاء مبان ومرافق بلدية، ومراكز حضارية، ومحطات تصريف مياه الأمطار، وساحات وممرات بلدية، وسفلتة طرق وإنارة، وأسواق مركزية للحوم والخضار، واستكمال مشروعات تحسين وتجميل المداخل، وتنفيذ وسائل سلامة مرورية، وتسمية وترقيم شوارع، وتنمية مخططات، وردم وتسوية مخططات.

وبين الجبير أن الأمانة نفذت مشاريع طرق في حاضرة الدمام بتكلفة تجاوزت الـ560 مليون ريال، فيما بلغت قيمة مشاريع تطوير الواجهات البحرية أضخم من 55 مليون ريال، موضحاً أنه تم الانتهاء من مشروع استكمال تطوير الواجهات البحرية بشاطئ نصف القمر بقيمة تبلغ أضخم من 17 مليون ريال، إضافة إلى مشاريع إنشاء ميادين وتحسين التقاطعات والجسور بحاضرة الدمام بقيمة إجمالية تصل إلى 70 مليون ريال، وبلغت قيمة مشاريع جسور المشاة المنفذة 15 مليون ريال. وذكر أنه تم تخصيص أضخم من 516 مليون ريال لتنفيذ مشاريع الجسور والأنفاق التي تضمنت نفق طريق الملك عبدالله بطول 837 مترًا، ونفق طريق الخليفة عثمان بن عفان وطريق الأمير متعب بطول 826 مترًا، ومشروع جسر الأمير متعب مع طريق الأمير نايف، مفيدًا بأن تكلفة مشاريع تصريف مياه الأمطار المنفذة بلغت أضخم من 789 مليون ريال، وقيمة مشاريع الطرق الحالي تنفيذها حاليا تصل إلى 415 مليون ريال، وتتضمن مشاريع في الدمام والخبر والظهران، وكذلك مشاريع تطوير الأحياء، ومشاريع تنمية المخططات السكنية. وأظهر الجبير عن مشروعات يتم تنفيذها حاليا، والمتمثلة في نفق الخليفة علي بن أبي طالب مع طريق الأمير محمد بن فهد، ومشروع إنشاء جسر تقاطع الملك عبدالعزيز مع شارع 10 في الخبر، ومشروع إنشاء جسر على تقاطع الأمير نايف مع شارع 17 في الدمام، ومشروع إنشاء جسر في تقاطع الأمير نايف مع شارع الخليفة علي بن أبي طالب، ومشروع تقاطع الملك عبدالعزيز وشارع 28 في الدمام. ولفت الجبير إلى مجموع من مشاريع الأمانة التنموية، التي تتوسط حاضرة الدمام، وهي بمساحات كبيرة وتحتوي على عناصر جذب سياحي وترفيهي وتشتمل على مساحات مائية (نوافير) ومسطحات خضراء واسعة ومطاعم وعدد من الملاهي ومضامير للمشي وملاعب للأطفال، وتشمل متنزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بالدمام، بطول (6 كم) وكورنيش الدمام، بطول (10 كم) ومتنزه الأمير فيصل بن فهد بالواجهة البحرية بمحافظة الخبر بطول (5 كم)، ومتنزه جبل المريكبات بالدمام بمساحة (70.000 متر مربع)، ومتنزه جبل الدانة بالظهران بمساحة (80,000م2)، ومتنزه الأمير سعود بن جلوي بالخبر بمساحة (81.000م2)، وشاطئ نصف القمر بطول (22كم).

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، 4.5 مليار ريال حجم المشاريع أَثْنَاء السنوات الأربع الماضية بالشرقية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم