الهيئة العامة للاستثمار تنشر تطوير وتنمية المناطق الاستثمارية ببنها والصف وميت غمر
الهيئة العامة للاستثمار تنشر تطوير وتنمية المناطق الاستثمارية ببنها والصف وميت غمر

الهيئة العامة للاستثمار تنشر تطوير وتنمية المناطق الاستثمارية ببنها والصف وميت غمر صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم الهيئة العامة للاستثمار تنشر تطوير وتنمية المناطق الاستثمارية ببنها والصف وميت غمر، الهيئة العامة للاستثمار تنشر تطوير وتنمية المناطق الاستثمارية ببنها والصف وميت غمر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الهيئة العامة للاستثمار تنشر تطوير وتنمية المناطق الاستثمارية ببنها والصف وميت غمر.

صحيفة المختصر عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة اجتماعه الثاني بتشكيله الجديد، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وبحضور منى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمستشار محمد عبدالوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، والعميد خالد محمد عارف، والمهندس طارق توفيق، ومحمد الأتربي، والدكتور محمد سامح عمر، ومحمد عبدالعزيز، أعضاء مجلس إدارة الهيئة.

واستعرضت الوزيرة، أَثْنَاء الاجتماع، نتائج زيارتها إلى هانوي وسنغافورة مع النَّـادِي مهاب مميش، رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرة إلى أنها أَثْنَاء زيارتها إلى هانوي زارت المنطقة السنغافورية بهانوى والتي يمكن أن تستفيد هيئة الاستثمار من هذه التجربة لتطوير المناطق الاستثمارية وإنشاء مناطق متكاملة تتضمن كافة الخدمات.

وأوضحت «نصر» أنه أَثْنَاء زيارتها إلى سنغافورة تم الاتفاق على التحرك في المناطق الاستثمارية الجديدة، بحيث يتم الاستفادة من خبرتهم في مجموع من المناطق الاستثمارية الجديدة، وأشارت إلى أن الوزارة تحركت في المحافظات أَثْنَاء الفترة الماضية وستواصل التحرك أَثْنَاء الفترة المقبلة من أجل تنمية مختلف المناطق والتأكد من وجود كافة المرافق والخدمات المناسبة لجذب المستثمرين للاستثمار في مختلف المحافظات.

وناقش المجلس وضع طريقة عمل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لمدة ثلاث اعـوام مقبلة، والدراسة الخاصة بطرح وتطوير 3 إِجْتِياز أراضي المناطق الاستثمارية في بنها والصف وميت غمر والتي تهدف لزيادة عائدة الاستثمار لهذه المناطق عبر إقامة مجموع من مصانع الألومنيوم بميت غمر ومصانع للحراريات في الصف وأخرى للمواد الغذائية في بنها، حيث تقرر طرح بعض هذه الأراضي بنظام المشاركة من الهيئة مما يساهم في زيادة عوائد الهيئة من نتائج الأرباح المتوقعة من تطوير هذه المناطق، إضافة إلى دفع عجلة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة القوى العاملة وتوفير فرص عمل جديدة، وجذب الاستثمارات المباشرة.

وبحث المجلس المخطط العام للمنطقة الحرة العامة بقفط، وتشكيل لجنة المراجعة والالتزام المنبثقة من مجلس إدارة الهيئة، وناقش عملية تطوير قاعة متعددة الأغراض بمركز خدمة المستثمرين، في إطار تطوير المركز وتوفير أحدث النظم التكنولوجية، والتي تتضمن شاشات انتظار إلكتروني ونظام الحجز عن طريق شبكة الانترنت.

واستمع المجلس لعرض من الدكتور شهاب مرزبان، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال، حول تأسيس الشركة برأس مال 451 مليون جنيه والمستهدف أن يصل إلى مليار جنيه، للعمل في حضانات ريادة الأعمال، لدعم مشروعات الشباب.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الهيئة العامة للاستثمار تنشر تطوير وتنمية المناطق الاستثمارية ببنها والصف وميت غمر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم