جامعة خرجت 17 مليارديرًا .. 11 منهم درسوا إدارة الأعمال
جامعة خرجت 17 مليارديرًا .. 11 منهم درسوا إدارة الأعمال

جامعة خرجت 17 مليارديرًا .. 11 منهم درسوا إدارة الأعمال صحيفة المختصر نقلا عن الوفد ننشر لكم جامعة خرجت 17 مليارديرًا .. 11 منهم درسوا إدارة الأعمال، جامعة خرجت 17 مليارديرًا .. 11 منهم درسوا إدارة الأعمال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، جامعة خرجت 17 مليارديرًا .. 11 منهم درسوا إدارة الأعمال.

صحيفة المختصر تمكَّن تقرير متخصص من رصد الجامعات التي درس فيها أثرى أثرياء العالم والتخصصات التي تخرجوا فيها في محاولة لتحديد الجامعات التي تحولت إلى مراكز لتخريج وصناعة هؤلاء الأثرياء، ليتبين أن الأغلبية الساحقة لمليارديرات العالم، أو أثرى أثرياء العالم، توزعوا على 28 جامعة فقط من بين آلاف الجامعات العالمية.

وأغلب الجامعات الـ28 خرجت أضخم من ملياردير واحد، لكن المفاجأة هي أن جامعة واحدة من بين هذه الجامعات تخرج فيها 17 مليارديرًا من أثرى أثرياء العالم.

وصدر التقرير عن صحيفة "بزنس إنسايدر" الذي نشره صحيفة صحيفة الوسط اعتمد في تحديد أثرى أثرياء العالم على قوائم "فوربس"، التي تبين منها أن ربع المليارديرات في العالم يقيمون في أوروبا، بينما يتوزع ثلاثة أرباعهم على مختلف أنحاء العالم، أما الثروة الإجمالية لهؤلاء المليارديرات فتبلغ حاليًا 7.67 تريليون دولار أمريكي.

ويظهر من تقرير "بزنس إنسايدر" مفاجأة هي أن جامعة "هارفارد" في الولايات المتحدة، خرجت لوحدها 17 مليارديرًا من مليارديرات العالم في الوقت الراهن.

ويتوزع الأثرياء الـ17 على مختلف أنحاء العالم حاليًا وليسوا في الولايات المتحدة فقط، حيث توجد الجامعة الشهيرة والعريقة، أما المعلومة الأخرى التي تتوفر عن هؤلاء الأثرياء فمفادها أن 11 من هؤلاء الـ17 كانوا قد درسوا إدارة الأعمال في هذه الجامعة، قبل أن يخرجوا إلى عالم "البزنس" ويتحولوا إلى أثرياء ومليارديرات.

وتلا جامعة "هارفارد" من حيث تخريج المليارديرات جامعة "سانت جالين" في سويسرا التي تبين أن 10 من كبار مليارديرات العالم درسوا فيها، وهي جامعة متخصصة أصلًا في العلوم الإنسانية، ومشهورة بتدريس الاقتصاد وإدارة الأعمال والقانون والعلوم السياسية والقضايا الدولية.

أما في المرتبة الثالثة، فتحل جامعة لندن التي تحمل اسم (London School of Economics)، وهذه درس فيها ثمانية من مليارديرات العالم، لكن 16 فائزًا بجوائز نوبل تبين أنهم أيضًا درسوا في هذه الجامعة، كما أن 37 من قادة وزعماء العالم، سواء من تقلدوا مناصبهم في السابق أو من لا يزالون فيها، قد درسوا في هذه الجامعة ومروا على مقاعدها في السابق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، جامعة خرجت 17 مليارديرًا .. 11 منهم درسوا إدارة الأعمال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد