التجارة تمدد فترة السماح لاستيراد القمح برطوبة 13.5 % لمدة 9 أشهر
التجارة تمدد فترة السماح لاستيراد القمح برطوبة 13.5 % لمدة 9 أشهر

التجارة تمدد فترة السماح لاستيراد القمح برطوبة 13.5 % لمدة 9 أشهر صحيفة المختصر نقلا عن الوفد ننشر لكم التجارة تمدد فترة السماح لاستيراد القمح برطوبة 13.5 % لمدة 9 أشهر، التجارة تمدد فترة السماح لاستيراد القمح برطوبة 13.5 % لمدة 9 أشهر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، التجارة تمدد فترة السماح لاستيراد القمح برطوبة 13.5 % لمدة 9 أشهر.

صحيفة المختصر ذكرت وزارة التجارة المصرية اليوم الخميس إن مصر ستسمح باستيراد القمح الذي يحتوي على نسبة رطوبة تصل إلى 13.5 % لمدة تسعة أشهر إضافية بعدما أوشكت الفترة المحددة لذلك على الانتهاء.

ويسري تطبيق الحد الأعلى لنسبة الرطوبة على القمح المستورد من جميع المناشئ، لكن هذا السقف موات للقمح الفرنسي بصفة خاصة نظرًا لصعوبة الالتزام بحد الرطوبة البالغ 13 % في هذا القمح.

كانت الهيئة العامة للسلع التموينية المصرية رفعت نسبة الرطوبة المسموح بها في القمح إلى 13.5من 13 % في شبــاط  لمدة تسعة أشهر.

وذكرت وزارة التجارة إن السقف الأعلى للرطوبة، الذي دأبت مصر على تطبيقه وإلغائه في السنوات الأخيرة، يهدف لدعم المنافسة بين المناشئ المختلفة في المناقصات الحكومية.

ونقل البيان عن وزير التجارة طارق قابيل قوله "هذا القرار يأتي في إطار تنفيذ سياسة الحكومة لتنويع مصادر استيراد السلع الاستراتيجية، وفي مقدمتها القمح، بهدف إتاحة الفرصة لوزارة التموين والتجارة الداخلية في اختيار أفضل العروض المقدمة للاستيراد".

لكن تاجرًا في أوروبا ذكر إن الحد الأعلى للرطوبة لن يقدم دعمًا جديـر بالذكـر للقمح الفرنسي في منافسة القمح الروسي هذا الموسم.

وأضاف التاجر "الرطوبة ليست مشكلة للقمح الفرنسي في الحقيقة هذا الموسم. المسألة كلها تتعلق بالأسعار. في الوقت الحالي يعجز القمح الفرنسي عن منافسة القمح الوارد من روسيا".

وذكرت وزارة التجارة في بيان يوم الخميس أن فترة التسعة أشهر الجديدة ستسري اعتبارًا من 3 تشــرين الأَول القادم .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، التجارة تمدد فترة السماح لاستيراد القمح برطوبة 13.5 % لمدة 9 أشهر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد