مازدا تبهر الجميع بمحرك مزدوج التوربو مع شاحن سوبرتشارج كهربائي
مازدا تبهر الجميع بمحرك مزدوج التوربو مع شاحن سوبرتشارج كهربائي

مازدا تبهر الجميع بمحرك مزدوج التوربو مع شاحن سوبرتشارج كهربائي صحيفة المختصر نقلا عن سعودى أوتو ننشر لكم مازدا تبهر الجميع بمحرك مزدوج التوربو مع شاحن سوبرتشارج كهربائي، مازدا تبهر الجميع بمحرك مزدوج التوربو مع شاحن سوبرتشارج كهربائي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مازدا تبهر الجميع بمحرك مزدوج التوربو مع شاحن سوبرتشارج كهربائي.

صحيفة المختصر أعلنت فولفو منذ عدة أعوام عن صنع محرك سعة 2.0 لتر بأربع إسطوانات بقوة 450 حصان، بفضل استخدامه لشاحنين توربينيين تقليديين وشاحن آخر كهربائي، وإن عزفت فولفو عن إنتاج المحرك بشكل رسمي وطرحه في موديلاتها.. والآن؛ يبدو ان مازدا في خضم تطوير محرك مشابه طبقا لتسجيلات براءات الاختراع الأخيرة للشركة اليابانية. 
التسجيلات ترسم صورة واضحة لمحرك مزود بشاحنين توربينيين وشاحن آخر كهربائي خارق، وبناء على الوصف المذكور في براءة الاختراع؛ يلي هذا المحرك نفس نمط محرك فولفو، حيث يقوم الشاحن الكهربائي الخارق بمضاعفة الضغط مبكرا لاستبعاد تخلف التوربو، قبل أن ينضم الشاحنين الآخرين لاحقا لتوفير المزيد من القوة. 
من اكثر الأشياء إثارة للاهتمام في تسجيلات المحرك الجديد هو أنه موجه بشكل واضح للسيارات ذات نظام دفع خلفي.. وبينما يمكن نظريا استخدامه في موديل مياتا، إلا أنه يبدو بالغ التعقيد والقوة لسيارة مثل مياتا، والأرجح استخدامه في سيارة رياضية قوية لم تنشر عنها الشركة بعد؛ ربما خليفة لـ RX-8 أو في النسخة الاعلى أداء لسيارة رياضية متعددة الأغراض بنظام دفع خلفي. 
بالطبع تظل هناك احتمالية عدم رؤيتنا لهذه التقنية على الإطلاق في المستقبل من مازدا.. ولكن حتى في هذا السيناريو، قد تقوم مازدا بالترخيص لشركات سيارات أخرى باستخدام تصميمات المحرك عوضا عن بناء سيارة كاملة جديدة بغرض وضع هذا المحرك القوي فيها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مازدا تبهر الجميع بمحرك مزدوج التوربو مع شاحن سوبرتشارج كهربائي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : سعودى أوتو