مكافحة الممارسات الضارة يستبعد صادرات البحرين من الرسوم الوقائية
مكافحة الممارسات الضارة يستبعد صادرات البحرين من الرسوم الوقائية

مكافحة الممارسات الضارة يستبعد صادرات البحرين من الرسوم الوقائية صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم مكافحة الممارسات الضارة يستبعد صادرات البحرين من الرسوم الوقائية، مكافحة الممارسات الضارة يستبعد صادرات البحرين من الرسوم الوقائية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مكافحة الممارسات الضارة يستبعد صادرات البحرين من الرسوم الوقائية.

صحيفة المختصر استبعد مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية بالأمانة العامة لمجلس الترابط المشترك لدول الخليج العربية صادرات مملكة البحرين من فرض الرسوم الوقائية في قضية الوقاية المقامة من المملكة الأردنية الهاشمية ضد وارداتها من دول العالم من منتجات (قضبان وعيدان وزوايا وأشكال خاصة بروفيلات من الألمنيوم).

وذكر الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لدول مجلس الترابط المشترك خليفة العبري: إن قيام وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية باستبعاد مملكة البحرين من فرض أي رسوم وقائية، جاء نتيجة لنجاح وتأثير الدفوع القانونية والفنية التي قدمها مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية، سواء أَثْنَاء فترة التحقيق الذي أجرته وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية طبقا لاتفاقية منظمة التجارة العالمية حول الوقاية أو أَثْنَاء مشاركته في جلسة الاستماع العلنية التي عقدت بعمان في 21 تشريــن الثاني 2016م، أو أَثْنَاء المشاورات الثنائية التي قام بها المكتب بمشاركة ممثل عن وزارة التجارة والصناعة والسياحة بمملكة البحرين، وكان له الأثر في استبعاد صادرات البحرين من فرض أي تدابير وقائية.

وأثبت أن الإجراءات التي قام بها مكتب الأمانة الفنية تأتي وفقا لأحكام الفقرة (ج) من المادة 10 من القانون (النظام) الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول مجلس الترابط المشترك لدول الخليج العربية (المعدل) التي تنص على أن يقوم مكتب الأمانة الفنية بـ«تحضير المشورة والدعم الفني للمنتجين والمصدرين الخليجيين الذين يواجهون دعاوى تتصل بالإغراق أو الدعم أو الوقاية في دول أخرى ومتابعة سيرها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدول الأعضاء»، وذلك بعد تفويض مكتب الأمانة الفنية من وزارة التجارة والصناعة والسياحة بمملكة البحرين للدفاع عن مصالحها في التحقيق المشار إليه أعلا. وقد صحيفة الوسط لمكتب الأمانة الفنية أن دافع عن مصالح دول المجلس في تحقيقات وقضايا عديدة ونجح من أَثْنَاء مشاركاته الفاعلة سواء في إغلاقها أو تسويتها دون فرض أي رسوم أو اتخاذ تدابير من قبل سلطات التحقيق الأجنبية وذلك كنتيجة لما يقوم به من جهود في حماية الصناعة الخليجية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مكافحة الممارسات الضارة يستبعد صادرات البحرين من الرسوم الوقائية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم