«المالية»يؤكد أن 6ر714 مليار جنيه الاحتياجات التمويلية بالموازنة الجديدة
«المالية»يؤكد أن 6ر714 مليار جنيه الاحتياجات التمويلية بالموازنة الجديدة

«المالية»يؤكد أن 6ر714 مليار جنيه الاحتياجات التمويلية بالموازنة الجديدة صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «المالية»يؤكد أن 6ر714 مليار جنيه الاحتياجات التمويلية بالموازنة الجديدة، «المالية»يؤكد أن 6ر714 مليار جنيه الاحتياجات التمويلية بالموازنة الجديدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، «المالية»يؤكد أن 6ر714 مليار جنيه الاحتياجات التمويلية بالموازنة الجديدة.

صحيفة المختصر اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت وزارة المالية، اليوم الإثنين، أن حجم مصادر التمويل قدر بنحو 6ر714 مليار جنيه بموازنة العام المالي 2018-2019 مقابل 2ر696 مليار جنيه بموازنة العام المالي الحالي.

وأشارت المالية، في البيان المالي للموازنة العامة للعام المالي 2018- 2019، إلى أن مصادر التمويل تمثل الاحتياجات التمويلية اللازمة لتغطية كل من عجز الموازنة العامة للدولة (الفرق بين المصروفات والإيرادات) وتغطية أقساط وإهلاك القروض المطلوب سدادها.

وتعتمد سياسة وزارة المالية على تنويع مصادر التمويل بين الأدوات والمصادر المحلية والخارجية، حيث تستھدف في موازنة العام المالي القادم أن يتم تمويل نحو 30% من جملة الاحتياجات من الخارج و70% من أَثْنَاء مصادر التمويل المحلي.

وتأتي ھذه الاستراتيجية للحد من تأثير عُلُوّ أسعار الفائدة في السوق المحلية على خدمة الدين من أَثْنَاء الاستفادة من مصادر التمويل الميسرة (منخفضة التكاليف وطويلة الأجل) المتاحة من قبل المؤسسات الدولية أو الأسواق المالية الدولية.

كما تھدف سياسة الوزارة إلى تنويع مصادر التمويل المحلية ما بين إصدار الأذون والسندات الحكومية، باستھداف 80 -85 % من جملة الإصدارات للأذون المحلية مقارنة بنسبة وصلت إلى 95% أَثْنَاء العام المالي 2017-2018.

وتستهدف 15- 20 % من جملة الإصدارات للسندات المحلية في موازنة 2018-2019 مقارنة بنحو 5% فقط أَثْنَاء العام المالي الحالي.

وأشارت الوزارة إلى أنها تهدف بذلك تمديد آجال إصدارات أدوات الدين، مع توسيع وتنويع قاعدة المستثمرين من أَثْنَاء جذب المؤسسات الاستثمارية المختلفة للاكتتاب في أذون وسندات الخزانة، بما يسھم في تحقيق هبوط تدريجي في تكلفة خدمة الدين العام، كما تعمل على استحداث أدوات تمويلية جديدة وتنشيط السوق الثانوية للأذون والسندات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، «المالية»يؤكد أن 6ر714 مليار جنيه الاحتياجات التمويلية بالموازنة الجديدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم