الرقابة المالية: 80% من الاقتصاد المصرى يعتمد على المؤسسات الصغيرة
الرقابة المالية: 80% من الاقتصاد المصرى يعتمد على المؤسسات الصغيرة

الرقابة المالية: 80% من الاقتصاد المصرى يعتمد على المؤسسات الصغيرة صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم الرقابة المالية: 80% من الاقتصاد المصرى يعتمد على المؤسسات الصغيرة، الرقابة المالية: 80% من الاقتصاد المصرى يعتمد على المؤسسات الصغيرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الرقابة المالية: 80% من الاقتصاد المصرى يعتمد على المؤسسات الصغيرة.

صحيفة المختصر إضافة تعليق

ذكر الدكتور عبد الحميد إبراهيم، مستشار رئيس هيئة الرقابة المالية الأسبق وعضو مجلس إدارة الهيئة حاليا، إن ما يقرب من 80% من حجم الاقتصاد المصرى يعتمد على مؤسسات صغيرة ومتناهية الصغر، وأن هناك ما يزيد عن 200 ألف شركة يعملون تحت غطاء الاقتصاد غير الرسمى للتهرب من المسئولية التضأمنية المجتمع.

 

وأضاف "إبراهيم" أَثْنَاء كلمته بمؤتمر جذب الاستثمار الذى تنظمه وزارة العدل لليوم الثانى على التوالى، أن تَقْـوِيم قانون تنظيم الشركات الذى تم فى مطلع العام الحالى سيساعد فى جذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية لمصر وخاصة الاستثمارات الخليجية حيث أن القانون القديم الذى تم تشريعه سـنة 1981، والذى نص على عدم جواز تسمية الشركة المؤسسة باسم صاحبها، وتم تَقْـوِيم تلك المادة وعلى الرغم من كونه تَقْـوِيم بسيط إلا أنه يعد تَقْـوِيم بالغ الأهمية لأن أغلب المستثمرين الخليجيين لا يكتبون اسماء شركاتهم سوى باسمائهم فقط ، وأن تلك التعديلات التى تمت بنسبة 40% من مواد قانون الشركات القديم ستساعد بشكل كبير فى جذب الاستثمارات لمصر .

 

وأشار مستشار رئيس هيئة الرقابة المالية الأسبق وعضو مجلس إدارة الهيئة حاليا، أنه نظرا للمشاكل الاقتصادية التى تواجها الصحف الورقية فى مصر وقلة مجموع توزيعها فان مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية سيقر فى اجتماعه القادم إجراء تَقْـوِيم تَقْـوِيم حول نشر القوائم المالية للشركات المتعاملة فى سوق المال ..حيث أن سوق راس المال نص على ضرورة قيام تلك الشركات بنشر تلك القوائم فى جريدتين واسعتين الانتشار إلا أنه نظرا لانتشار تكنولوجيا الإنترنت والهواتف المحمولة والمواقع الأخبار المختلفة وانحصار وقلة مجموع توزيع الصحف الورقية سيتم السماح لتلك الشركات بنشر تلك القوائم على صحيفة الهيئة وموقع البورصة وكذلك المواقع الاخبارية، فضلا عن أن تلك الشركات تقوم بنشر قوائها فى صفحتين فقط بالصحف الورقية لتقوم بضغط حجم البنط حتى لا يضطروا إلى نشرها على أضخم من صفحة، وبالتالى سيدفعون ما يزيد عن مليون جنيه كقيمة الإعلان وبالتالى فإن الْجَمَـاهِير المتعاملين مع تلك الشركات لا يستطيع قراءة تلك القوائم المنشورة ولو بنظارة مكبرة، ولذلك فان النية الآن متجهة للنشر من أَثْنَاء المواقع الإلكترونية وليس الصحف الورقية.

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الرقابة المالية: 80% من الاقتصاد المصرى يعتمد على المؤسسات الصغيرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع