القابضة للبتروكيماويات تستعرض مشروعات حديثة بـ 1.2 مليار دولار مع وفد ليبى
القابضة للبتروكيماويات تستعرض مشروعات حديثة بـ 1.2 مليار دولار مع وفد ليبى

القابضة للبتروكيماويات تستعرض مشروعات حديثة بـ 1.2 مليار دولار مع وفد ليبى صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم القابضة للبتروكيماويات تستعرض مشروعات حديثة بـ 1.2 مليار دولار مع وفد ليبى، القابضة للبتروكيماويات تستعرض مشروعات حديثة بـ 1.2 مليار دولار مع وفد ليبى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، القابضة للبتروكيماويات تستعرض مشروعات حديثة بـ 1.2 مليار دولار مع وفد ليبى.

صحيفة المختصر استعرض الكيميائى سعد هلال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات عملية النمو التى تشهدها صناعة البتروكيماويات فى مصر من أَثْنَاء الخطة القومية للبتروكيماويات وذكر إن هذه الصناعة تشهد تطورا كبيرا عبر إقامة مشروعات جديدة وتطوير المشروعات القائمة، وذلك فى أطار  حرص وزارة البترول على دعم كافة أوجه الترابط المشترك مع شقيقاتها العربية وخلال لقائه والوفد الليبى الزائر بشركة ايثيدكو.

وقدم رئيس الشركة القابضة عرضا لأهم المشروعات ومنها مشروع شركة سيدبك الجديد للبروبلين والبولى بروبلين والذى تقدر تكلفته بنحو 1,2 مليار دوﻻر والمشروع الجديد الجارى طرحه لشركة ايثيدكو لأنتاج المطاط الصناعى باجمالى استثمارات 100 مليون دولار والمخطط تنفيذه أَثْنَاء 24 شهرا.

 

 

وعرضت شركة ايثيدكو مجالات الترابط المشترك مع صحيفة الوسط الليبى للاستفادة من خبرات الكوادر العاملة بالشركة فى مجال المشروعات ما قبل التشغيل أو فى مجالات الدعم الفنى لأعمال التشغيل لكل من إنتاج الايثيلين والبولى ايثيلين والبيوتاديين، وأشار رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات إلى فرص الترابط المشترك الواعدة التى تتيحها منتجات شركات ابثيدكو وسيدبك والبتروكيماويات المصرية فضلا عن الفرص الواعدة التى ستتيحها مجمع الميثانول فى السويس وموبكو بدمياط وأحدث المشروعات للبتروكيماويات فى العلمين.

وأضاف أن كل هذه المشروعات ستفتح أفاقا أوسع للتعاون بين مصر وليبيا وأن مصر على استعداد دائما لكل ماهو من شأنه تعزيز وتدعيم الترابط المشترك مع شقيقاتها خاصة ليبيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، القابضة للبتروكيماويات تستعرض مشروعات حديثة بـ 1.2 مليار دولار مع وفد ليبى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع