تَخْت اشراف يسري نصر الله.. إطلاق أول مشروع لإنتاج "الْجَمَـاهِير" الأفلام
تَخْت اشراف يسري نصر الله.. إطلاق أول مشروع لإنتاج "الْجَمَـاهِير" الأفلام

تَخْت اشراف يسري نصر الله.. إطلاق أول مشروع لإنتاج "الْجَمَـاهِير" الأفلام

صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم تَخْت اشراف يسري نصر الله.. إطلاق أول مشروع لإنتاج "الْجَمَـاهِير" الأفلام، تَخْت اشراف يسري نصر الله.. إطلاق أول مشروع لإنتاج "الْجَمَـاهِير" الأفلام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

تَخْت اشراف يسري نصر الله.. إطلاق أول مشروع لإنتاج "الْجَمَـاهِير" الأفلام

.

صحيفة المختصر يلتقي العديد من الخبراء في صناعة الأفلام من الشرق الأوسط، للمرة الأولى، ليعملوا معا كفريق في مشروع إنتاجي تفاعلي متعدد المنصات "Entertainment Experience"، والذي تم إطلاقه مسبقا في هولندا وحصل على جائزة إيمي.

جديـر بالذكـر بعد نجاحها في هولندا، والصين، وتركيا عقدت FCCE شراكة مع Arab Format Lab "رايتكس" ليطلقا معا Arab Entertainment Experience في الشرق الأوسط، والذي تم الإعلان عنها في مهرجان دبي السينمائي، وهي مبادرة لتطوير المواهب بناء على أول مشروع متعدد المنصات في العالم، والذي ينشئ فيلما من إنتاج المستخدم أو من قبل "الحشد"، بتوجيه من فريق من المتخصصين في هذا القطاع وصناع الأفلام الأكثر موهبة في العالم العربي، تَخْت اشراف المخرج الكبير يسري نصر الله.

مفهوم المشروع يعتمد على الْجَمَـاهِير استكمال السيناريو السينمائي الذي بدأه المخرج، ببساطة عن طريق التسجيل على منصة تطوير المحتوى الرقمي التي تم إنشاؤها خصيصا من قبل المستخدم، والمدعوم من وسائل الإعلام المستخدمة اجتماعيا.

وجميع المشاركين سوف يحصلون على فُـرْصَة أن يكون لهم نسخة من السيناريو كي يقومون بتقديمها، حيث إن السيناريوهات الفائزة يحصلون على فُـرْصَة للإنتاج والتي سيتم في وقت واحد الإدلاء بها وإخراجها بشكل احترافي تحت إشراف الخبراء في مجال المسرحي، وسيتم عرض عملية إنشاء الفيلم وتطوير المواهب المجتمعية على أيد نجوم والقيام بدروس متخصصة ومسلية من 13 حلقة، والتي تتوج في فيلم السجادة الحمراء المتخصص بالفسح المسرحي.

وفي موازاة ذلك، سيكون هناك على الأرض الواقع القيام بورش العمل التي ستكون مفتوحة لجميع المتسابقين من الحضور، حيث ذكرت خلود أبوحمص، الرئيس التنفيذي لـ"Arab Format Lab": نحن فخورون لقيادة هذا المشروع الحائز على الجوائز العالمية التي لديها قدرة لتنمية المواهب والجمهور للمشاركة باعتبارها قيمة أساسية للمشروع، وهي فُـرْصَة ليس فقط للمواهب العربية بل أيضا للمعلنين والسينما العربية ككل.

وأضافت: نحن نتطلع إلى جانب شركائنا إلى إنتاج الْجَمَـاهِير من المحترفين، وأن يكون أول فيلم تم إنشاؤه في مصر والإمارات والسعودية، ولدينا المخرج الكبير المشرف العام يسري نصرالله الذي سوف يقود المشروع كما فعل بول فيرهوفن في هولندا وجون ووفي بكين، تحديا لفريقنا.

وأثبت المخرج الكبير يسري نصر الله أن هذه الخطوة تعتبر سباقة في مجال صناعة الأفلام والسينما من قبل الْجَمَـاهِير ومشاركتهم في الكتابة، وحصولهم على فُـرْصَة الإنتاج والقيام به بشكل احترافي، وكذلك نتأمل ونتطلع بأن هذه الخطوة ستفتح آفاق جديدة في صناعة الأفلام خصوصا في مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة التي سيتم نُشُور المنصات الرقمية فيها.

في الختام سيتم طرح هذه المبادرة ومنصاتها الرقمية كلا من مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة الذي سيتم الإفصاح عنها في القريب العاجل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

تَخْت اشراف يسري نصر الله.. إطلاق أول مشروع لإنتاج "الْجَمَـاهِير" الأفلام

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن