تتويج مبهر للدورة الـ28 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية
تتويج مبهر للدورة الـ28 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية

تتويج مبهر للدورة الـ28 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية صحيفة المختصر نقلا عن الصباح ننشر لكم تتويج مبهر للدورة الـ28 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية، تتويج مبهر للدورة الـ28 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، تتويج مبهر للدورة الـ28 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية.

صحيفة المختصر أقيم مساء أمس "السبت" بقاعة سيما "الكوليزي" إحتفـال تتويج الدورة الـ28 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية بالعاصمة التونسية "تونس"، أنطلق الإحتفـال في الساعة السابعة مساء بحضور نجوم الفن والسينما كان على رأسهم نجيب عياد مدير المهرجان، وأمين بوخريص المسئول عم اختيار الأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة المشاركة في المهرجان.

 

وحرص على زِيارَة إحتفـال الافتتاج مجموعة كبيرة من الفنانين على رأسهم عمرو وأثبت، درة، فريال يوسف، عائشة بن أحمد، الْفَنّـــانَة التونسية الشهيرة منال حمروني، الفنان السوري غسان مسعود.

 

أنطلق إحتفـال الافتتاح بعرض فيلم تسجيلي عن الأفلام المشاركة في جميع مسابقات المهرجان، وتقديم لجان التحكيم المختلفة، ثم كلمة لـوزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين ذكر فيها: اشكر كل من سعى لانجاح هذه الدورة، ولكل من حاول اخراجها وظهورها بشكل جيد ومشرف، ويجب أن نقدم الشكر لنجيب عياد مدير المهرجان على مجهوده وعمله المتواصل من أجل تحضير دورة مميزه ومختلفة.

 

مجموعة كبيرة من الْجَمَـاهِير والحضور الذي حرصوا على التواجد في تجمعات الدورة المقامة حاليا والتي تستمر حتى يوم 11 من الشهر الحالي، أكدوا أن إحتفـال الافتتاح تميز بالتنظيم المبهر والجيد، الذي شهد سهولة في دخول وخروج كل من كان حريصا على متـابعة إحتفـال الافتتاح، وهو الأمر الذي يؤكد بطبيعة الحال أن المهرجان تغير كثيرا في دورته الحالية تحت رئاسة نجيب عياد، عن الدورات السابقة التي شهدت بعض الفوضى في حفلات الافتتاح والختام.

 

تشهد هذه الدورة فعالية مصرية مميزة حيث ينافس فيلم "شيخ جاكسون"  للمخرج عمرو سلامة في المسابقة الرسمية للمهرجان، وفيلم " بلد مين" للمخرج محمد صيام، وفيلم "أسبوع ويومين" لياسمين رئيس.

 

جدير بالذكر أن الدورة الـ28 لأيام قرطاج السينمائية سجلت رقما قياسيا فى مجموع الأفلام التونسية التى رشحت وسجلت للمشاركة، حيث وصل العدد إلى 78 فيلما، 37 فيلم روائي، و41 فيلم وثائقيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، تتويج مبهر للدورة الـ28 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح