حتى بعد توقفه المفاجئ.. مسلسل غرابيب سود يثير الغضب في الكويت‎
حتى بعد توقفه المفاجئ.. مسلسل غرابيب سود يثير الغضب في الكويت‎

حتى بعد توقفه المفاجئ.. مسلسل غرابيب سود يثير الغضب في الكويت‎ صحيفة المختصر نقلا عن مزمز ننشر لكم حتى بعد توقفه المفاجئ.. مسلسل غرابيب سود يثير الغضب في الكويت‎، حتى بعد توقفه المفاجئ.. مسلسل غرابيب سود يثير الغضب في الكويت‎ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، حتى بعد توقفه المفاجئ.. مسلسل غرابيب سود يثير الغضب في الكويت‎.

صحيفة المختصر تصدر وسم “إغلاق مكتب mbc مطلب شعبي” صحيفة تويتر في الكويت، مسجلًا حتى صباح اليوم الأحد أضخم من 124 ألف تغريدة، وذلك بعد ظهور أحد أعضاء تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية في أحد المسلسلات على فضائية mbc، يحمل بيده جواز سفر كويتي.
وأبدى مغردون استياءهم من المشهد التمثيلي. ووصفوه بأنه تشويه لسمعة الكويت. في حين طالب نواب في مجلس الأمة الكويتي، وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبد الله المبارك صحيفة الوسط بضبط ما أسموه “انفلاتًا وتعديًا للخطوط”.
وانتقد آخرون هذه المواقف، ووضعوا صورًا لعناوين الصحف الكويتية عندما قتل كويتيون منتمون إلى “تنظيم الدولة الأسلامية” من بينهم “أبو عبد الله الكويتي” مسؤول تمرين قناصي التنظيم في مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق، و”أبو جندل الكويتي”، و”أبو طلحة” اللذان قتلا في سوريا.
ويعتبر مسلسل “غرابيب سود”، الذي عرضته قناة إم بي سي أَثْنَاء شهر رمضان من أضخم الإنتاجات العربية هذا العام، فهو يتسلل إلى داخل تنظيم “تنظيم الدولة الأسلامية” ويرصد حياة أعضائه اليومية.
ومنذ عرض المسلسل، الذي تَمَكُّث بثه الجمعة الماضية بعد 20 حلقة، واجه العديد من الانتقادات، لا سيما من التيارات الإسلامية السياسية التي رأت أنه يتعمد تشويه الإسلام السني.
وفي هذا الاطار، ذكر النائب الكويتي محمد هايف المطيري، “ضعف الرقابة والحزم في وزارة الإعلام أتاح المجال لبث مقاطع مخلة في بعض القنوات”. مطالبًا الوزير (بالوكالة) بـ “إحضار الانفلات”.
أما النائب أسامة الشاهين، فأكد في تغريدة له على تويتر “أهمية دور وزارة الإعلام في الرقابة على ما تبثه الفضائيات المحلية، ومنع أية تجاوزات تتضمن إسفافًا وترويجًا للرذيلة”.
و‏من ناحيته، ذكر النائب جمعان الحربش في تغريدة له “عرض وثيقة رسمية كويتية تحسن وجه المتطرفين يجب ألا يمر على الحكومة مرور الكرام فهو جزء من حملة التشويه والتحريض”. بينما وصف البرلماني وليد الطبطبائي، المسلسل بأنه عمل على “تشويه سمعة ‫الكويت عبر نشر صور مزعومة لجواز سفر كويتي”.
وذكر الطبطبائي في تغريدة له: “على وزير الإعلام اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه المسخرة من قناة (mbc) تبث من ‫الكويت وسحب ترخيصها ووقف بثها”. مهددًا بأن “أي تراخٍ سيؤدي لمساءلة سياسية للوزير”. وفقا لموقع إرم نيوز
وبعد استجوابه منذ نحو 5 شهور، استقال وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود صحيفة الوسط، وعين بدلًا عنه بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك صحيفة الوسط.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، حتى بعد توقفه المفاجئ.. مسلسل غرابيب سود يثير الغضب في الكويت‎، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مزمز