المـسرح في العيد: 10 عروض للبيت الفنى ومسرح مصر فى الإسكندرية وانتصار فى السويس
المـسرح في العيد: 10 عروض للبيت الفنى ومسرح مصر فى الإسكندرية وانتصار فى السويس

المـسرح في العيد: 10 عروض للبيت الفنى ومسرح مصر فى الإسكندرية وانتصار فى السويس صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم المـسرح في العيد: 10 عروض للبيت الفنى ومسرح مصر فى الإسكندرية وانتصار فى السويس، المـسرح في العيد: 10 عروض للبيت الفنى ومسرح مصر فى الإسكندرية وانتصار فى السويس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، المـسرح في العيد: 10 عروض للبيت الفنى ومسرح مصر فى الإسكندرية وانتصار فى السويس.

صحيفة المختصر يضىء المـسرح بقطاعيه العام والخاص أنواره مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، ويقول الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح، إن مسارح الدولة تستقبل العيد بـ10 عروض مسرحية، بدءًا من ثانى أيام العيد، ما بين عروض حققت نجاحًا جماهيريًا ونقديًا، وأخرى جديدة. وأشار «مختار» في تلميحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أن هناك عروضًا مازالت تحقق أرباح وعليها إقبال جماهيرى كبير وفى تزايد مستمر، لذلك من الأفضل أن تستمر حتى تأخذ فرصتها كاملة في العرض طالما أنها تأتى بالمردود الإيجابى.

وأضاف: «تستمر فرقة المـسرح القومى في تحضير عرض «ألف ليلة وليلة» للفنان يحيى الفخرانى، بينما يقدم المـسرح الحديث «الحفلة التنكرية» للمخرج هشام جمعة،، وهى بطولة محمد رياض، ولقاء سويدان».

وفى الإسكندرية، يعرض المـسرح الكوميدى 3 عروض على مسرح بيرم التونسى، «الهرم ده بتاعى» للمخرج ياسر صادق، و«ميتين من الضحك» للمخرجة فاطمة بيومى، و«العسل عسل» للمخرج إيميل شوقى.

بينما يعرض مسرح الطليعة «كأنك تراه»، إخراج ماهر محمود، بقاعة صلاح عبدالصبور، ويعرض «يوم أن قتلوا الغناء» للمخرج تامر كرم، رابع أيام العيد بقاعة زكى طليمات.

ويفتتح مسرح الغد العرض الجديد «حلم وكداب» للمخرج محمد دياب، وللأطفال يعرض مسرح القاهرة للعرائس، «صحصح لما ينجح»، إخراج صلاح السقا، والمسرح القومى للأطفال يعرض «سنووايت» إخراج محسن رزق.

وفى المقابل يشهد مسرح القطاع الخاص نشاطا بمجموعة من العروض المتنوعة، فيستعد الفنان أشرف عبدالباقى، ونجوم فرقته المسرحية «مسرح مصر» لتقديم العروض للمـرة الأولي لجمهور الإسكندرية بدءًا من 2 وإلى 5 أيــلول، على مسرح مكتبة الإسكندرية، على أن يعود بعدها لاستكمال عروضه في القاهرة، ويشارك في بطولتها مجموعة شباب مسرح مصر، وإخراج تليفزيونى سعيد حامد، وإنتاج صادق صحيفة الوسط. وتعرض الْفَنّـــانَة فَـوْز مسرحية «الفراعنة حضروا» للمخرج حسام الدين صلاح، أَثْنَاء أيام العيد بمحافظة السويس، ويشارك في العرض كل من مجدى فكرى، محمد شلشل، وفرقة السويس.

وتشير فَـوْز إلى أنها تستمع بجولاتها في الأقاليم مقارنة بالقاهرة، مضيفًة أن المـسرح دوره الرئيسى أن يذهب إلى المحافظات، وأن من حق هذه المجتمعات أن تستمع بالمسرح مثل العاصمة.

وأضافت: «آن الأوان للخروج إلى الأقاليم بهدف الوعى الثقافى والفنى وانتشار الفكر المرن وابتعادنا عن المحافظات وإهمالنا لها هو ما تسبب فيما وصل إليه مستوى الثقافة في هذه المحافظات»، مشيرًة إلى أنها المرة الثانية التي تقدم فيها إحدى مسرحياتها في السويس بعد عرض سابق بعنوان «بصحتك يابا»، وتابعت أن سر سعادتها عندما تذهب إلى تلك المحافظة لأنها تابع جيدًا مردودها من قِبل الْجَمَـاهِير الذي يعشق المـسرح، حيث إن الحضور يتجاوز نسبة الـ150% لأنه لم يتشبع من المـسرح ومتشوق له، مقارنة بجمهور العاصمة الذي تشبع من العروض.

وفى سياق متصل يقدم مسرح الهوسابير عرضين أَثْنَاء أيام العيد، وتقول آروى قدورة، مدير مسرح الهوسابير، لـ «المصرى اليوم»، إنهم يستقبلون موسم العيد بعرضى «أسطورة بلا نهاية»، و«1980 وأنت طالع»، لافتًة إلى أن «الهوسابير» يعتمد على المواهب الشبابية لفتح آفاق جديدة، مطالبًة بتقديم الدعم للشباب واحتوائه نفسيًا، وأن الإقبال بالمسرح كبير من جميع الفئات العمرية للمجتمع، حيث إن سعر التذكرة لا يتجاوز الـ30 جنيها.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، المـسرح في العيد: 10 عروض للبيت الفنى ومسرح مصر فى الإسكندرية وانتصار فى السويس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم