أحمد حرفوش يعيد إحياء الأغاني المصرية القديمة على طريقة الجاز
أحمد حرفوش يعيد إحياء الأغاني المصرية القديمة على طريقة الجاز

أحمد حرفوش يعيد إحياء الأغاني المصرية القديمة على طريقة الجاز صحيفة المختصر نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم أحمد حرفوش يعيد إحياء الأغاني المصرية القديمة على طريقة الجاز، أحمد حرفوش يعيد إحياء الأغاني المصرية القديمة على طريقة الجاز ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، أحمد حرفوش يعيد إحياء الأغاني المصرية القديمة على طريقة الجاز.

صحيفة المختصر نشأ مطرب الجاز أحمد حرفوش داخل بيت فني؛ تدار به الموسيقي طوال الوقت بمختلف ألوانها الشرقي والغربي، وكان منزلهم بمثابة ملتقى الحفلات لجميع أفراد العائلة في المناسبات والأعياد، فشارك منذ الصغر في الغناء مع والدته التي تعشق صوت العندليب عبد الحليم حافظ ووالده المهووس بالفرق الأجنبية التي ظهرت في ستينيات القرن السابق.

يقول «حرفوش» لـ«التحرير» إن نشأته أثرت على عشقه للموسيقى فأخذ ينضم لفرق كورال مختلفة وهو لم يكمل العشرين من عمره، فتعلم خلالها كيفية الغناء بمفرده ووسط مجموعة، بالإضافة إلى قراءة النوتات الموسيقية والغناء الكلاسيكي، ومع وقوع أول صولوهات لموسيقى الجاز في يده من قبل معلمه بالكورال، أعجب بهذا النوع وأخذ يتشاور ويتعلم إلى أن أنضم لأعضاء كايرو جاز كلوب.

ولا يقتصر كايرو جاز كلوب فقط على موسيقى «الجاز»، بل يقدم حفلات متنوعة لموسيقى الهاوس والتكنو والإلكترونيك، وأغاني البيتلز والروك آند رول، وموسيقى الفلكلور المصري.

ويستكمل مطرب الجاز أحمد حرفوش، حكايته عندما انضم لفرقة ريف «The Riff» التي ظهرت في التسعينيات وتقدم موسيقى وألحان أغاني الجاز بمختلف ألوانه من الكلاسيكي والسول والبلوز، وضمت الفرقة سبعة عازفين على الساكس، والترومبون، والترومبيت، والبيانو، والباص جيتار والدرامز.

وقد كانت الفرقة قد أعلنت عن عودتها بشكل مختلف في أول عرض جماهيري على مسرح إيوارت بالجامعة الأمريكية، في 2002، إلا أن التغيير الحقيقي أنطلق عندما انضم «حرفوش» كمغن أساسي لأشهر أغاني الجاز الأمريكية، ولم تقتصر الفرقة على الغناء الغربي بل قدمت عددا من أغاني عبد الحليم حافظ بتوزيع يحمل طابع الجاز «كنت فين وأنا فين، أهواك، الحلو حياتى، شغلوني».

درس «حرفوش» أكاديمية مونتفيو في لندن لفنون المـسرح، ويشغل حاليًا رئيس جمعية الجاز فى مصر، ومدير فرقة الجاز الأكثر طلبا في القاهرة فرقة ريف، وأقام العديد من الحفلات في باريس ولندن وبرلين ولارناكا واليونان وسلوفينيا وبودابست ودبي وبراغ ودمشق مع كاريس بارز جاز الرباعية في نيويورك، وأحدثها في إحتفـال موسيقي مع موسيقى الفلهارمونية المقدونية في سكوبي.

يعمل أحمد حرفوش حاليًا على مشروع يسمى «Egyptian project» يستهدف إعادة إحياء التراث من أَثْنَاء الأغاني المصرية القديمة، مثل أغاني الْمُغَنٍّ عبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب، أعضاء المشروع أجانب لذلك يتم إضافة موسيقى الجاز عليها، حتى يستطيع الغرب سماعها.

كانت آخر مشارك لـ«حرفوش» ضمن حفلات مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، الذي أقيم في منتصف الشهر الحالي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، أحمد حرفوش يعيد إحياء الأغاني المصرية القديمة على طريقة الجاز، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري