النشرة الفنية : الناجون من مقلب رامز جلال في 2018 وسبب فشل "بلاش تبوسني"
النشرة الفنية : الناجون من مقلب رامز جلال في 2018 وسبب فشل "بلاش تبوسني"

النشرة الفنية : الناجون من مقلب رامز جلال في 2018 وسبب فشل "بلاش تبوسني" صحيفة المختصر نقلا عن الموجز ننشر لكم النشرة الفنية : الناجون من مقلب رامز جلال في 2018 وسبب فشل "بلاش تبوسني"، النشرة الفنية : الناجون من مقلب رامز جلال في 2018 وسبب فشل "بلاش تبوسني" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، النشرة الفنية : الناجون من مقلب رامز جلال في 2018 وسبب فشل "بلاش تبوسني".

صحيفة المختصر إعداد - سما جابر:

نشر صحيفة "صحيفة الوسط"، أمس الخميس، مجموعة من الأخبار الفنية الخاصة بكل من
الْفَنّـــانَة ليلى علوي والإعلامية ريهام سعيد والفنان المفقود أحمد زكي ومي عز الدين والمطربة السورية أصالة وشقيقتها وفيلم "بلاش تبوسني"، وفيما يلي أبرز ما تم نشره على مدار اليوم.

المساندون لريهام سعيد


احتشد مجموع من الأصدقاء المقربين للمذيعة ريهام سعيد مساء الأربعاء، بعيد ميلادها، وأيضا ببراءتها من قضية خطف الأطفال التي اتهمت بها مؤخرًا، وحضر الاحتفال مجموع من نجوم الفن المقربين لريهام، الحريصين على التواجد معها في أزماتها ومناسباتها السعيدة، تابع عليهم.


الناجون من مقلب رامز 2018


يترقب الْجَمَـاهِير كل سـنة، بيانات مقلب الفنان رامز جلال في أصدقائه، وشكل البرنامج الذي سيطل من خلاله على جمهوره في شهر رمضان من كل سـنة، كما ينتظرون الضيوف الذين سيقعون ضمن قائمة ضحاياه الطويلة، والتي امتدت على مدار 7 مواسم، وهذا العام سيقدم رامز تطبيـق بعنوان "رامز تحت التلج" ويتم تصويره في روسيا، تابع على أبرز النجوم الذين استطاعوا الهرب من المقلب هذا العام ..

اضغط هنا

سبب غياب أحمد زكي عن المـسرح

ذكر الناقد الفني طارق الشناوي، إن سبب ابتعاد الفنان المفقود أحمد زكي عن المـسرح يعود لميل القطاع الخاص للفنانين الكوميديان مثل عادل إمام وسمير غانم وأحمد بدير.

وأضاف "الشناوي"، أَثْنَاء لقاء تلفزيوني ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "DMC" اليوم الخميس، أن أحمد زكي فضل أن يوجه عطاءه الفني للسينما وليس المـسرح، على الرغم من بداياته المسرحية في مسرحية هالو شلبي ومدرسة المشاغبين والعيال كبرت.

وتابع، أن نجاح أحمد زكي جاء مع شعور الْجَمَـاهِير بقدرته على التعبير عنهم من أَثْنَاء أعماله الفنية المختلفة، منوها إلى أنه للتاريخ، فإن الفنان المفقود سعيد صالح هو أول من اكتشف موهبة أحمد زكي بعد مشاركته ضمن المجموعات في مسرحية القاهرة في ألف سـنة، واختاره لأداء دور أكبر في مسرحية هالو شلبي.

سبب فشل "بلاش تبوسني"

رغم عرضه للمـرة الأولي علي المستوي العالمي في في مهرجان دبي السينمائي ، وتوقع البعض بنجاحه في شباك التذاكر ، الا أن فيلم "بلاش تبوسني" لياسمين رئيس والمخرج أحمد عامر ، لم يصمد طويلا في شباك التذاكر ، وقامت معظم دور العرض برفعه بعد أسابيع قليلة من عرضه ، وهذا ما أعتبره البعض سقوط كبير للفيلم ، وعن أسباب هذا الفشل ، ، وعدم تجاوب الْجَمَـاهِير مع الفيلم ،ذكر الناقد طارق الشناوي في تلميحات خاصة لـ"صحيفة الوسط": "مشكلة فيلم بلاش تبوسني، للمخرج أحمد عامر، إن المادة الموجودة به تكفي لعمل فيلم روائي قصير ناجح، لا تتجاوز مدته الـ30 دقيقة، ولكن المخرج أراد أن يحيله من فيلم قصير إلى فيلم طويل، وهو ما لم يوفق فيه جيدًا، وكان بإمكان المخرج أن يتدارك خطأه، لو أنه على دراية كافية بالمونتاج، وضم المشاهد وعدم الإطالة، وذلك جـراء أن الكوميديا لا المزيد إلى أسلوب التكرار، والمشاهد الكوميدية عندما يتم تكرارها أمام المشاهد تدفعه إلى النفور من المادة المعروضة ككل".

وأضاف الشناوي: "الْفَنّـــانَة ياسمين رئيس بطلة الفيلم ممثلة جيدة، ولكن أحمد عامر المخرج يفتقر إلى الخبرة والثقافة التي تؤهله، حيث إن الخامة التي امتلكها لم يستفد منها جيدًا، وبسبب عدم وعيه وإدراكه لما يريده المُتلقي، ضاع العمل بين يديه، وتم رفعه من دور العرض أَثْنَاء عدة أيام".

و من جانبها أعلنت الناقدة الفنية ماجدة خيرالله، عن السبب وراء رفع موزعين السينما لعدد من الأفلام التي لم تجلب أرباح كبيرة أَثْنَاء أيام عرضها الأولى، وطرح أفلامًا جديدة مكانها، وأشارت إلى أن: "هناك أفلام كتير ممكن تكون جيدة وفيها فكرة، ولكن ليس لها أي نصيب، جـراء بحث الموزع عن الفيلم الكوميدي الواضح، والذي يجمع خلاله مجموع من أبطال ونجوم كوميديا معروفين".

وأضافت "خير الله" أَثْنَاء تصريحاتها لـ"صحيفة الوسط" عن فيلم بلاش تبوسني: "إن تصدر الْفَنّـــانَة ياسمين رئيس لأفيش الفيلم، لم يُسهم في إنجاح العمل، وذلك جـراء خلفية المُشاهدين بأنها ليست ممثلة كوميدية وذلك يرجع إلى رؤية المُشاهدين أن الفيلم لم يحمل بداخله نجوم كوميديا معروفين بالنسبة لهم".

وأشارت "خير الله": "لا أعتقد أن الفيلم الذي حمل اسم مثير (بلاش تبوسني) يحتوي على مشاهد قبلات أو خلافه، وذلك لأن من يتشاور عن مثل تلك الأمور، لن يذهب لمُشاهدتها في دور العرض السينمائي، ولكن السبب أن الفيلم لم يحصل على الوقت الكافي لتقييمه، فهناك أفلام مثل فيلم فوتو كوبي أيضًا لم يحصل على فرصته من حيث وقت العرض، ما أدى إلى هبوط قيمة إيراداته في مصر، إلا أنه استطاع المُنافسة والحصول على عدة جوائز، جـراء عرضه في العديد من المهرجانات المحلية والعالمية".

مراحل فارقة في حياة علي الحجار

احتشد الفنان علي الحجار، مساء أمس الذي وافق 4 أبريل، بعيد ميلاده الـ64، وهو مطرب من أصول صعيدية، حيث إنه ينتمي لمحافظة بني سويف، وقد استقر والده مع أسرة والدته في القاهرة، بأحد الأحياء الشعبية، وقد نمت موهبته الفنية في وسط أسرته، بداية من والده إلى عائلة والدته التي تميزت بعشق الموسيقى والطرب والفن بصفة عامة.. وبمناسبة عيد ميلاده واحتفاءً بمسيرته الفنية الطويلة، التي زادت عن 40 سـنةًا، يرصد "صحيفة الوسط" بعض المراحل الفارقة في مشوار الْمُغَنٍّ الكبير، وذلك حسبما أعلن "الحجار" أَثْنَاء لقاء تليفزيوني مع الإعلامية منى الشاذلي.

مرحلة الفقر

تحدث الحجار عن بداياته ومرحلة الفقر، حيث ذكر: "كنا نعيش طول العام أَثْنَاء المرحلة الدراسية بقميص واحد وبنطلون واحد، وكان من العيب أن نطلب أي طلبات لضيق الحال، وكان والدي إبراهيم الحجار، لا يعرف كيف يجامل أو ينافق روؤساءه، ليجد نفسه بعيدًا عن مهنة الغناء التي كان يعشقها بدون عمل أو مصدر رزق كاف، وقد كانت عائلة والدتي كبيرة وكان لي أضخم من خال، ولكن والدي ليست له عائلة حيث إن أعمامي توفوا وتبقى هو وحيدًا، ولكنه كان يمتلك كرامة وعزة نفس عالية جدًا، ولم يرضَ أن يعمل في أي أعمال مؤقتة".

وعن فترة طفولته ذكر: "كنت أساعد أمي في أَوْساط غسيلها للملابس في (طشت الغسيل) حيث إننا وقتها لم نملك غسالة، أو أي أجهزة، كما كنت أساعدها في شؤون المطبخ وقت تجهيزها الأكل، وكنت سعيد بذلك".

وأشار إلى عمله في صباه في رسم الوجوه بالفحم وهو ما حفزه فيما بعد للالتحاق بكلية الفنون الجميلة، كما عمل في مهنة صبي مكوجى بمنطقته لمدة يوم واحد، وكان يقوم بتوصيل الملابس للمنازل، ولكنه لم يستمر جـراء رفض والدته.

صعوده الفني

اكتشفه الموسيقار بليغ حمدي وقدمه في أغنية "على آد ما حبينا" والفضل في نُضجه الفني يرجع في الأساس لحُسن حظه، كما أعلن الحجار بنفسه، قائلًا: "حظي حلو إني عشت في عصر فيه مجموع من أهم الموسيقيين مثل: بليغ حمدي، ياسر عبد الرحمن، عمار الشريعي، عمر خيرت وأنسب لهم دائمًا الفضل في نجاحي إلى جانب مجموع من الشعراء على رأسهم صلاح جاهين، كما شاركت بالتمثيل مع نجوم كبار مثل محمود المليجي ويحيي شاهين، وصلاح منصور وزوز نبيل وملك الجمل".

وأضاف: "إن عائلتي لها الفضل الأول في صعودي، وأحلى الأوقات التي عشتها وقت اجتماع عائلتي للغناء معًا، إلى جانب توزيع الأدوار الفنية، وكان كُل من والدي ووالدتي يشتركا سويّا في تحضير قيس وليلى من مسرحية مجنون ليلى، وكان لي خال يعزف على آلة العود، وآخر كان يُغني اغاني موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب".

أغنيته الشهيرة

أظهر "الحجار" أَثْنَاء لقائه، عن أن أغنيته الشهيرة "عارفة" ظلت حبيسة الأدراج لمدة تجاوزت الـ26 عاما، حيث تم كتابتها لفيلم "سندريلا 2000" من بطولة الْفَنّـــانَة الراحلة هالة فؤاد، ولكن الفيلم لم يكتمل، فتم ترشيحها فيما بعد لمسلسل "عصر الفرسان" بطولة الْفَنّـــانَة مريم فخر الدين والفنان أحمد مظهر، والفنانة عزة بهاء، ولكن لظروف ما لم تُذاع، والأغنية من كلمات الشاعر بهاء جاهين، وألحان الموسيقار عمر خيرت، وقد تم تقديمها فيما بعد من أَثْنَاء تصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب، حيث نالت شهرة كبيرة.

اللقب الذي أضره

استبعد من الغناء في الحفلات العامة وليالي التليفزيون والأفراح جـراء إطلاق لقب "مُطرب المُثقفين" الذي كان ورائه مجموع من الصحفيين ومن زملائه الفنانين، وقد أضره هذا اللقب كثيرًا، مما أجبره على المكوث في البيت لفترة.

حياته العاطفية وانحرافه

مؤشر أصالة لعائلتها

نشرت المطربة أصالة عبر حسابها على صحيفة انستجرام، صورة تجمعها بعائلتها المكونة من زوجها وأبنائها وشقيقتها ريم نصري، التي كانت قد قاطعتها لسنوات جـراء خلافات سياسية حول الأوضاع في سوريا.

وعلقت أصالة على الصورة قائلة: "أحلى شي بحياتي عيلتي، والّلي بالصورة جزء صغير منها.. منَّ عليّ ربّ العالمين بإخوة وأخوات كتار وحناين وما في بالدنيا منهم... نهاركم سعيد".

من جانبها أعادت ريم عبر حسابها على انستجرام، نشر الصورة، وعلقت عليها برسالة طويلة قائلة: "كما أنه تزامنا مع المكاسب العظيمة التي يحققها جيشنا البطل والصمود الكبير الذي صمده الشعب السوري الأبي، انتصرت عائلتنا الحبيبة على الفراق والبعد والجفا والزعل فقد أدركنا بأنه لا يمكن للظلام أن يطرد الظلام.. النور فقط يمكنه ذلك، ولا يمكن للكراهية أن تطرد الكراهية، الحب فقط يمكنه ذلك".

وأضافت: "أدعو من الله العزيز القدير أن يجمعنا دائمًا على الحب والنور لنعيش كما هذه الأيام التي نعيشها أعياد وانتصارات ووفاق وصلح وحب ونور كل سـنة".

ويأتي تصالح الأختين بعد الخلاف الذي نشب بينهما جـراء اعتراض كل منهما على الأوضاع السياسية في سوريا، وتطور الأمر بين أصالة وريم، بعد أن وجهت الأخيرة تعليقا للأولى قائلة: "أختك سابقًا السورية ريم مصطفى نصري"، لتتبرأ بذلك من أختـها.

وقد كانت آخر محطات الخلاف هجوماً عنيفاً من ريم على أصالة جـراء دفاع الأخيرة عن الْمُغَنٍّ المغربي سعد لمجرد لاتهامه في قضية اغتصاب فتاة فرنسية وسُجن بسببها في باريس، الأمر الذي ترتب عليه ردٌ أعنف من أصالة التي اتهمت أختـها بأنها تبحث عن بقعة ضوء خلفها.

مي عز الدين تدعم ممثلة صاعدة

نشرت الْفَنّـــانَة مي عز الدين عبر حسابها الشخصي على صحيفة "انستجرام"، صورة لفتاة تشارك في مسلسل "رسايل"، الذي تخوض به مي السباق الرمضاني المُقبل.

وتابعت "وبقول لكل الناس البنوتة دي يعني ((أنا)) اللي هيعملها حاجة حلوة ويشجعها يبقى عملي أنا وهردهاله بإذن الله والعكس برضه، عايزة من الفانز تحية وتشجيع كبير لـ القط الصغنن ندي فقيه"، وأطلقت "هاشتاج": بنوتت مي عزالدين.

5 اعـوام سجن لسلمان خان

قضت محكمة هندية، اليوم الخميس، بسجن نجم بوليوود سلمان خان خمس اعـوام؛ بتهمة الصيد غير المشروع.

وأدين خان بانتهاك قانون صحيفة الوسط البرية بقتل غزال أسود، وهو من الأنواع التي تستوطن شبه القارة الهندية والمهددة بالانقراض، في قضية ترجع لعام 1998، كما برأت المحكمة أربعة ممثلين آخرين كانوا متهمين في القضية نفسها.

وذكر ممثل الادعاء ماهيبال بيشنوي للصحفيين خارج المحكمة بولاية راجاستان في غرب البلاد: "صدر أمر اعتقال باسمه وسيرسل إلى السجن المركزي".

من ناحيته رد سلمان خان على الحكم، ببيان صحفي أثبت فيه أنه بالرغم من احترامه للقضاء، إلا أنه فوجئ بالحكم، وسيتم دفع الكفالة في تمام العاشرة والنصف صباحًا.

عمرو يوسف وكندة علوش

يحل الفنان عمرو يوسف ضيفًا على تطبيـق "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الْفَنّـــانَة إسعاد يونس عبر شاشة cbc.

ومن المقرر عرض الحلقة يوم الثلاثاء القادم في تمام الجادية عشر مساءً.

وخلال الحلقة تضع إسعاد، عمرو في اختبار لاختيار من هم جميلات الشاشة، حيث بدأت في عرض صور لبعض الفنانات وتركت له التعليق على كل منهن، كما عرضت صورة زوجته كندة علوش، ليعلق عليها بأنها "أحلى واحدة في العالم".

في وقت سـابق أن عمرو يوسف يصور حاليًا دوره في مسلسل "طايع" المقرر عرضه في رمضان القادم، ويشارك في بطولته عمرو عبد الجليل، صبا مبارك، سلوى محمد علي، هند عبد الحليم، أحمد عبد الله محمود، محمد علي وعدد آخر من الفنانين، وتأليف خالد وشيرين ومحمد دياب وإخراج عمرو سلامة.

عمرو الليثي يحاور آمال فريد

ينفرد المُـذِيع عمرو الليثي بحوار مع الْفَنّـــانَة القديرة آمال فريد، من داخل الْمَشْـفَى، في برنامجه "واحد من الناس" الذي يُعرض على قناة صحيفة الوسط.

ونشر "الليثي" برومو الحلقة المقرر عرضها قريبًا؛ عبر حسابه على صحيفة انستجرام.

الجدير بالذكر أن آمال فريد قد سقطت في منزلها منذ أيام، وأصيبت بكسر استدعى نقلها للمستشفى، حيث أجريت لها عملية جراحية لتغيير مفصل بمنطقة الحوض، وتحملت نقابة المهن التمثيلية جميع تكاليف الْمَشْـفَى.

وذكر أحمد البقري، الطبيب المعالج للفنانة الكبيرة إن حالتها الصحية في تحسن مستمر، وإن العظام بحالة جيدة، وتتماثل للعلاج، وأثبت أنه ناشد وزير الدفاع النَّـادِي صدقي صبحي، بالتدخل لنقل الْفَنّـــانَة الكبيرة لمستشفى عسكري، وبالفعل تم بالأمس إبعـاث لجنة من الأطباء التابعين لوزارة الدفاع، لفحص وكتابة تقرير حول الحالة، و"نحن بانتظار رد اللجنة".

غموض حول "ذكر فاكرينك" للهضبة

على مدار الست اعـوام الماضية تحولت أغنية "ذكر فاكرينك"، إلى لغز كبير في مشوار الْمُغَنٍّ عمرو دياب، وازداد الغموض حولها مع نشر مؤلفها الشاعر بهاء الدين محمد مساء أمس على حسابه بموقع "facebook" منشور منسوب إلى "الهضبة"، يشير لطرحه لها بألبومه المُقبل.

وعلى الرغم من انتشار الخبر بقوة بحكم نجومية عمرو، واقتراب الأغنية التي صحيفة الوسط وغناها عمرو في واحدة من حفلاته، من الوصول إلى 3 مليون متـابعة على قناته بموقع "يوتيوب"، إلا أن هناك العديد من الملابسات التي تثير الدهشة والشك في صحة طرحها بألبومه المُقبل، أولها أن الشاعر بهاء الدين محمد نفسه في تعليقه على المنشور لم يكن متأكدًا من ذلك، ويتضح هذا في تعليقه "باين على الهضبة هيعملها ولا إيه؟!.

أما السبب الثاني الذي يعزز من قوة الشك في مصير الأغنية، فهو غياب أي إشارة لها بكافة الصفحات الرسمية التي تخص عمرو دياب بجميع مواقع التواصل "facebook، تويتر، انستجرام"، وكذلك التي تحمل اسم شركته المنتجة لألبوماته "ناي".

ورغم وجود تلميحات منسوبة للموزع الموسيقي يحيى الموجي، عن ضمها لألبوم عمرو المُقبل، إلا أن هذا لم يكن كافيا، لأن الأغنية بالأصل ليست من توزيعه، وإنما قام بتوزيعها موسيقيًا نادر حمدي، ورغم أن الأخير عاد بعد غياب للتعاون مع الهضبة، إلا أنه لم يصدر عنه ما يؤكد ضمها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، النشرة الفنية : الناجون من مقلب رامز جلال في 2018 وسبب فشل "بلاش تبوسني"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز