«مالمو للسينما العربية» يفتح باب التسجيل على صناديق دعم الإنتاج السينمائي في مرحلة التطوير
«مالمو للسينما العربية» يفتح باب التسجيل على صناديق دعم الإنتاج السينمائي في مرحلة التطوير

«مالمو للسينما العربية» يفتح باب التسجيل على صناديق دعم الإنتاج السينمائي في مرحلة التطوير صحيفة المختصر نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «مالمو للسينما العربية» يفتح باب التسجيل على صناديق دعم الإنتاج السينمائي في مرحلة التطوير، «مالمو للسينما العربية» يفتح باب التسجيل على صناديق دعم الإنتاج السينمائي في مرحلة التطوير ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، «مالمو للسينما العربية» يفتح باب التسجيل على صناديق دعم الإنتاج السينمائي في مرحلة التطوير.

صحيفة المختصر أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية عن نُشُور باب وضع مشاريع الأفلام لنيل الدعم المالي المقدم من أَثْنَاء صناديق دعم سوق مهرجان مالمو للسينما العربية، وذلك اعتبارًا من اليوم وحتى 31 أيــار القادم، وتهدف مبادرات دعم الأفلام التي أطلقها سوق مهرجان مالمو للسينما العربية في دورته الأولى 2015 إلى حث وتشجيع الإنتاج السينمائي المشترك بين السويد والعالم العربي، إذ أسس المهرجان في سوقه عدة منصات لدعم الأفلام الروائية الطويلة، القصيرة، والوثائقية، خاصة تلك الأفلام التي تكشف الضوء على الثقافة والهوية العربية والإنتاج المشترك.

أعلن محمد قبلاوي، مدير سـنة المهرجان "يستمر سوق مالمو للسينما العربية للعام الرابع على التوالي في تحضير الدعم المالي لمشاريع الأفلام في مرحلة التطوير، وقد جنى مهرجان مالمو للسينما العرببية في دورته الماضية ثمرة جهوده في فترة قياسية، حيث افتتحت الدورة السابعة من المهرجان فعالياتها بفيلم (على كف عفريت) إخراج كوثر بن هنية، وهو فيلم إنتاج سويدي تونسي مشترك ولد في سوق مالمو حيث حصل على دفعة مكنته من استكمال مراحل إنجازه حتى كان عرضه العالمي الأول أَثْنَاء قسم (نظرة ما) بمهرجان كان السينمائي، ثم إلى كبرى المهرجانات العربية والدولية وعلى رأسها أيام قرطاج السينمائية ومهرجان دبي السينمائي الدولي".

ويتابع قبلاوي: "أثبت نجاح السوق صدق الرهان على الإنتاج المشترك بين السويد ومختلف الدول العربية، إذ لم يقف شرط صندوق الدعم لوجود منتج سويدي عائقًا أماما الأفلام العربية، بل زاد من مصداقية المشروعات المقدمة ودفع في إتجاه تبني عديد من صناديق الدعم المهمة لها في مختلف مراحل صناعتها".

جديـر بالذكـر أن صندوق مهرجان مالمو للسينما العربية لدعم مشاريع الأفلام في مرحلة التطوير هو مبادرة تهدف إلى إنشاء منبر للشراكات الدولية الجديدة والقصص المبتكرة التي تتعلق بقضايا الهوية والتنوع. ويركز صندوق التمويل للتنمية على تحضير الدعم لمشاريع الأفلام في مرحلة التطوير شرط أن تركز هذه المشاريع على القضايا التي تهم الثقافة العربية وثقافة الإندماج وموضوعات الهجرة، وعلى أن يتم إنتاج هذه الافلام بين شريكين منتج سويدي وأخر عربي.

أنشئت المبادرة لثلاثة أنواع من مشاريع الأفلام وهي: صندوق دعم الأفلام الروائية الطويلة بقيمة 15000 كرون سويدي، وصندوق دعم الأفلام الوثائقية بقيمة 50000 كرون سويدي(بدعم و شراكة مع المعهد السويدي للسينما)، و صندوق دعم الأفلام القصيرة بقيمة 30000 كرون سويدي (بدعم و شراكة من مؤسسة أفلام الجنوب).

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، «مالمو للسينما العربية» يفتح باب التسجيل على صناديق دعم الإنتاج السينمائي في مرحلة التطوير، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق