"بشرة خير" للأهلاوية قبل مواجهة المصري بنهائي الْكَـأْس
"بشرة خير" للأهلاوية قبل مواجهة المصري بنهائي الْكَـأْس

"بشرة خير" للأهلاوية قبل مواجهة المصري بنهائي الْكَـأْس

صحيفة المختصر نقلا عن Arabia Eurosport ننشر لكم "بشرة خير" للأهلاوية قبل مواجهة المصري بنهائي الْكَـأْس، "بشرة خير" للأهلاوية قبل مواجهة المصري بنهائي الْكَـأْس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

"بشرة خير" للأهلاوية قبل مواجهة المصري بنهائي الْكَـأْس

.

صحيفة المختصر تترقب جماهير الكرة المصرية، المواجهة النارية التي تجمع بين القلعة الحمراء والمصري البورسعيدي يوم الثلاثاء القادم، والتي تقام على ملعب استاد برج العرب بالإسكنرية، ضمن نهائي بطولة كَـأْس مصر، حيث يطمع كلا الفريقين في حصد اللقب والتتويج ببطولة في ختام الموسم الكروي الحالي. 

"يوروسبورت عربية" ترصد تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة كَـأْس مصر، حيث يقف التاريخ في صف الْفَـرِيق القلعة الحمراء بقوة، خاصة أنه صحيفة الوسط وأن التقيا 21 مرة في بطولة كَـأْس مصر، حقق المارد الأحمر الغلبة في 14 مباراة، مقابل 3 انتصارات للفريق البورسعيدي، وحسم التعادل نتيجة 4 مباريات، بينما سجل لاعبو القلعة الحمراء 48 جولًا وأحرز ابناء بورسعيد 22 جولًا فقط.

وعلى مستوى المباريات النهائية، تعد نتائج القلعة الحمراء بمثابة بشرة خير للجماهير الحمراء عند مواجهة النَّـادِي البورسعيدي في نهائي كَـأْس مصر، حيث تقابل الفريقين 6 مرات في النهائي، كان الغلبة من نصيب المارد الأحمر في المباريات الست، فيما تعد مواجهة الثلاثاء هي السابعة في تاريخ مواجهات الفريقين بنهائي كَـأْس مصر.

وقد كانت أول مواجهة للفريقين في نهائي الْكَـأْس سـنة 1927، حيث فاز القلعة الحمراء بخماسية نظيفة سجلها حسن حجازي "هدفين" ومختار التتش "هدفين" وممدوح مختار، قبل أن تتكرر مواجهات الفريقين سـنة 1945 ليفوز القلعة الحمراء بنتيجة 3 – 2، ليعود القلعة الحمراء في سـنة 1947 ويحقق لقبه الثالث على حساب المصري بالأنتصار 2 – 1.

وفي سـنة 1983، حقق القلعة الحمراء الغلبة في نهائي الْكَـأْس على المصري بهدف نظيف أحرزه خالد جاد الله، قبل أن تتكرر المواجهة في العام التالي 1984 وحقق الأحمر فوزا مثيرا في المباراة الشهيرة 3 – 1، حيث ظل المصري متقدماً حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة بهدف نظيف حتى تمكن علاء ميهوب من وضع جول التعادل مع صافرة النهاية ليحتكم الفريقان لوقت اضافي يعود خلاله ميهوب لتسجيل جول ثانٍ له ولفريقه ويعزز خالد جادالله الانتصار بالثالث ليتوج القلعة الحمراء باللقب.

وفي سـنة 1989، فاز القلعة الحمراء بثلاثية نظيفة سجلها أيمن شوقي وطاهر أبو زيد وحسام حسن.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

"بشرة خير" للأهلاوية قبل مواجهة المصري بنهائي الْكَـأْس

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : Arabia Eurosport