الدوحة: اختتام تمرين "نفنى وتبقى قطر ويبقى تميم" مع القوات الأمريكية
الدوحة: اختتام تمرين "نفنى وتبقى قطر ويبقى تميم" مع القوات الأمريكية

الدوحة: اختتام تمرين "نفنى وتبقى قطر ويبقى تميم" مع القوات الأمريكية صحيفة المختصر نقلا عن CNN Arabic ننشر لكم الدوحة: اختتام تمرين "نفنى وتبقى قطر ويبقى تميم" مع القوات الأمريكية، الدوحة: اختتام تمرين "نفنى وتبقى قطر ويبقى تميم" مع القوات الأمريكية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الدوحة: اختتام تمرين "نفنى وتبقى قطر ويبقى تميم" مع القوات الأمريكية.

صحيفة المختصر دبي، الإمارات العربية المتحدة -- أعلنت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية، الأحد، اختتام التدريبات العسكرية المشتركة التي أجرتها أَثْنَاء الأيام القليلة الماضية مع قوات من عسكرية أمريكية، والتي أطلق عليها تمرين "نفنى وتبقى قطر ويبقى (أمير الدولة) تميم".

ونفذت التمرين ثلاث وحدات: القوات الخاصة المشتركة ممثلة بالقوة الخاصة المحمولة والعمليات الخاصة والبحرية الخاصة بالاشتراك مع القوات الجوية الأمريكية القطرية ممثلة بجناح النقل وسرب الطائرات العمودية والقوات الخاصة الأمريكية وذلك لتحقيق المبدأ العملي المشترك، حسبما ذكرت وكالة الأخبـار القطرية الرسمية "قنا".

وقد كانت وزارة الدفاع القطرية، أعلنت الخميس وصول سفينتين تابعتين للقوات البحرية الأمريكية إلى ميناء حمد الدولي القطري للمشاركة في تمرين مشترك مع القوات البحرية الأميرية القطرية.

وجاءت تلك التمرينات العسكرية في وقت يشهد فيه الخليج حالة من التوتر وسط إِجْتِياز الرياض والإمارات والبحرين العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر إثر اتهامها بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

وفي وقت سـابق أن الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك في قطر إحدى أكبر قواعدها العسكرية الخارجية، وهي قاعدة العديد، التي تضم آلاف الجنود وعشرات الطائرات، كما تزامن وصول السفن مع إقرار وزارة الخارجية الأمريكية صفقة بيع مقاتلات حربية لقطر بـ21.1 مليار دولار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الدوحة: اختتام تمرين "نفنى وتبقى قطر ويبقى تميم" مع القوات الأمريكية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : CNN Arabic