روحاني: للشعب الإيراني "مطلق الحرية" في الاحتجاج
روحاني: للشعب الإيراني "مطلق الحرية" في الاحتجاج

روحاني: للشعب الإيراني "مطلق الحرية" في الاحتجاج

صحيفة المختصر نقلا عن موازين نيوز ننشر لكم روحاني: للشعب الإيراني "مطلق الحرية" في الاحتجاج، روحاني: للشعب الإيراني "مطلق الحرية" في الاحتجاج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

روحاني: للشعب الإيراني "مطلق الحرية" في الاحتجاج

.

صحيفة المختصر عربية ودولية

ذكر الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن الإيرانيين لهم الحق في الاحتجاج وفي انتقاد الحكومات، لكن يجب ألا تؤدي أفعالهم إلى العنف أو إتلاف الممتلكات العامة.

ونقلت وكالة أحـداث الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرسمية عن روحاني قوله لمجلس الوزراء، إن "الشعب له مطلق الحرية في انتقاد الحكومة والاحتجاج لكن يجب أن تكون احتجاجاتهم على نحو يحسن الوضع في البلاد ومعيشتهم"..

وأضاف الرئيس الإيراني: "الانتقاد يختلف عن العنف وإتلاف الممتلكات العامة".

واستمرت مظاهرات مناهضة للحكومة في العديد من المدن والبلدات الإيرانية، في تحد لتحذير الحكومات من حملة صارمة، وذلك لليوم الرابع على التوالي.

وهددت الحكومات الإيرانية الأحد باتخاذ إجراءات صارمة ضد المتظاهرين، كما نقل التلفزيون الإيراني عن مصدر مطلع، قوله إن الحكومات ستقيد استخدام بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي والتراسل مؤقتا، لمواجهة الاحتجاجات.

وتمثل هذه الاحتجاجات أحد أبرز التحديات للزعامة الدينية، منذ الاضطرابات المطالبة بالإصلاح سـنة 2009، التي تابع باسم "الثورة الخضراء".

وبحسب الوكالة الإيرانية، ذكر روحاني إن "تَسْوِيَة المشاكل ليس بالأمر السهل وسيأخذ وقتا. على الحكومة والشعب أن يساعدا بعضهما البعض لحل هذه المشاكل".

كما انتقد روحاني تلميحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي أيد فيها الاحتجاجات.

وذكر: "إن هذا الرجل في الولايات المتحدة الأمريكية الذي يتعاطف اليوم مع شعبنا نسي أنه وصف الشعب الإيراني بالإرهابيين قبل أشهر قليلة. هذا الرجل الذي يقف قلبا وقالبا ضد الأمة الإيرانية لا حق له في أن يتعاطف مع الإيرانيين".انتهى29/ م ح ن

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

روحاني: للشعب الإيراني "مطلق الحرية" في الاحتجاج

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : موازين نيوز