استنفار دولي باتجاه لبنان !
استنفار دولي باتجاه لبنان !

استنفار دولي باتجاه لبنان ! صحيفة المختصر نقلا عن الحدث نيوز ننشر لكم استنفار دولي باتجاه لبنان !، استنفار دولي باتجاه لبنان ! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، استنفار دولي باتجاه لبنان !.

استنفار دولي باتجاه لبنان !

صحيفة المختصر أظهرت مصادر صحيفة “الراي” الكويتية” أنّ عطلة عيد المولد النبوي الشريف في بيروت الاهتمام بـ “طبخة” الحلّ للأزمة السياسية التي انفجرتْ مع إعلان رئيس الحكومة سعد الحريري استقالتَه من الرياض في 4 نــوفمبر السابق قبل أن يتريّث في تقديمها مع عودته إلى بيروت، بعدما استدرجتْ “استنفاراً” إقليمياً ودولياً رسَمَ خطاً أحمر حول استقرار لبنان ومكانة الحريري في المعادلة الداخلية والخارجية والحاجة إلى لجْم أدوار “حزب الله” في أضخم من ساحة من ضمن المسار الرامي إلى تحجيم نفوذ إيران في المنطقة.

وأضافت الجهات أنّ غالبية الدوائر المتابِعة في بيروت تركّز في مقاربتها النسخة الجديدة من التسوية السياسية في البلاد على نقطتيْن: الأولى وقْعها الخارجي خصوصاً على السعودية ولا سيما في ضوء مواقف الرئيس عون التي وصف فيها “حزب الله” بأنه “قوة دفاع وليس إرهابياً, وعندما تنتهي الحرب ضدّ الإرهاب سيعود مقاتلوه الى لبنان”، والنقطة الثانية التنازلات التي سيقدّمها “حزب الله” لضمان طيّ صفحة الاستقالة، وسط سؤال أوساط مطلعة عن “الثمن” الذي يريده الحزب في المقابل من خصومه في الداخل وهل هو في وارد القبول بأن يُعطي من دون أن يأخذ، خصوصاً في ظلّ الكلام عن التزامات “متوازنة ومتوازية” في المَخرج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، استنفار دولي باتجاه لبنان !، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحدث نيوز