صحيفة: ترامب قد يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل
صحيفة: ترامب قد يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

صحيفة: ترامب قد يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل صحيفة المختصر نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم صحيفة: ترامب قد يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، صحيفة: ترامب قد يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، صحيفة: ترامب قد يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

صحيفة المختصر ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال»، يوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرس الاعتراف بصورة رسمية بالقدس عاصمة لإسرائيل، حتى مع تأجيله قرارا بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وبدأت الولايات المتحدة بإخطار الحلفاء تحسبا لاحتجاجات محتملة، لكن مسؤولين قالوا للصحيفة إن خطط ترامب في هذا الصدد لم تنته بعد.

وأثبت المسئولين أمريكيون علنا أنه لم يتم اتخاذ أي قرار، رغم أن مايك بنس، نائب الرئيس ذكر يوم الثلاثاء إن ترامب "يدرس بشكل فعال متى وكيف يتم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس".

ويواجه ترامب موعدا نهائيا الجمعة للتوقيع على وثيقة قانون تُطرح مرتين سنويا بالاحتفاظ بالسفارة الأمريكية في تل أبيب.

وتحتفظ الولايات المتحدة بسفارتها هناك، على الرغم من وجود قانون منذ أضخم من عقدين يقتضي نقل السفارة إلى القدس.

وكان رؤساء أمريكيون، جمهوريون وديمقراطيون، قد أرجأوا بشكل مستمر هذا المطلب كل ستة أشهر، قائلين إن مثل تلك الخطوة من شأنها أن تشكل انتهاكا لمصالح الأمن القومي الأمريكي وتعريض عملية السلام للخطر.

وقد تعهد ترامب أَثْنَاء حملته الرئاسية بتغيير تلك السياسة التي طال أمدها، في خطوة يحذر الفلسطينيون من أنها ستهدد عملية السلام.

وتعتبر إسرائيل منذ فترة طويلة أن القدس عاصمتها. ومع ذلك، وبما أن السلطة الفلسطينية ترغب في جعل القدس الشرقية عاصمة لدولتها في نهاية المطاف، فإن اختيار القدس كموقع للسفارة الأمريكية سيكون إشارة واضحة على الانحياز لإسرائيل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، صحيفة: ترامب قد يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق