إيران تعتبر استقالة الحريري "متسرعة".. وتدعي أنها بترتيب سعودي- أمريكي
إيران تعتبر استقالة الحريري "متسرعة".. وتدعي أنها بترتيب سعودي- أمريكي

إيران تعتبر استقالة الحريري "متسرعة".. وتدعي أنها بترتيب سعودي- أمريكي صحيفة المختصر نقلا عن CNN Arabic ننشر لكم إيران تعتبر استقالة الحريري "متسرعة".. وتدعي أنها بترتيب سعودي- أمريكي، إيران تعتبر استقالة الحريري "متسرعة".. وتدعي أنها بترتيب سعودي- أمريكي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، إيران تعتبر استقالة الحريري "متسرعة".. وتدعي أنها بترتيب سعودي- أمريكي.

صحيفة المختصر دبي، الإمارات العربية المتحدة -- اعتبر حسين أمير عبداللهيان المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية أن إعلان سعد الحريري استقالته من رئاسة وزراء لبنان "إجراء متسرع"، فيما ادعى مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام أن استقالة الحريري جاءت بترتيب سعودي أمريكي.

وذكر عبداللهيان إن إعلان الحريري استقالته، من الرياض، "إجراء مفاجئ"، مضيفا أن استقالته ستسبب "فراغا سياسيا"، وتابع بالقول إن إيران "تريد وحدة لبنان وإفشال المؤامرات السعودية الأمريكية الإسرائيلية"، وفقا لما نقلته وكالة أحـداث "تسنيم" الإيرانية.

ورأي عبداللهيان أن استقالة الحريري "تصب في مصلحة الكيان الصهيوني". وذكر إنها "تأتي في إطار هزيمة تنظيم الدولة الأسلامية وهزيمة مؤامرة التقسيم وهزائم واشنطن وتل أبيب". وأضاف أن قرارات الكونغرس الأمريكي ضد إيران وحزب الله "اتخذت بعد يأس الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها من تحقيق نجاح عبر تنظيم الدولة الأسلامية".

قد يهمك/ الحريري بـ"سيلفي" مع السبهان.. والأخير: اتفاق على أمور تهم الشعب اللبناني الصالح

من ناحيته، ذكر مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام إن استقالة الحريري "جاءت بترتيب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان من أجل توتير الوضع في لبنان والمنطقة"، على حد تعبيره.

وأضاف أن الحريري جاء إلى رئاسة الوزراء "بقرار سعودي واضح لمواجهة ​حزب الله". وتابع بالقول: "كنا نتمنى لو أن سعد الحريري "تحلى بالحكمة التي تحلى بها والده... وكنا نتمنى لو أن الحريري احترم عزة الشعب اللبناني وحفظها بتقديم استقالته من لبنان وليس من دولة أخرى" وفقا لما نقلته وكالة أحـداث "مهر" الإيرانية.

وكان الحريري أعلن، في كلمة تلفزيونية، من الرياض، استقالته جـراء رفضه "الوصاية من الداخل والخارج" في إشارة إلى إيران وحزب الله، ووسط مخاوف من اغتياله مثلما حدث لوالده رفيق الحريري. وذكر إن "إيران لا تحل في مكان الا وتزرع فيه الفتن والدمار" و"حزب الله استطاع فرض أمر واقع بقوة سلاحه".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، إيران تعتبر استقالة الحريري "متسرعة".. وتدعي أنها بترتيب سعودي- أمريكي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : CNN Arabic